معاناة أصحاب الأرض أبرز مشاهد الجولة 22 من الدوري السوداني .. هلال الصدارة يواصل نزيف النقاط والمريخ يطارده وتقدم كبير للكردفاني

بقراءة لنتائج مباريات الأسبوع 22 من بطولة سوداني للدوري الممتاز، عن إثارة جديدة في كل مراكز الترتيب ورفعت مستوى المتابعة والتنافسية للمباريات المقبلة، خاصة وأن الفرق باتت كلها تحلم بالتمثيل الإفريقي أو تأمين الموقف أو تجنب الهبوط أو تفادي الملحق.
كان ظاهرا في مباريات الجولة 22 التي تعادل الأسبوع الخامس من الدور الثاني من البطولة، معاناة أصحاب الأرض الذين خرجوا بنتائج محبطة، حيث فرض الأهلي عطبرة التعادل الإيجابي1-1 على الهلال الفاشر، بينما فشل الأهلي شندي في الفوز على ضيفه المتصدر الهلال 56نقطة فتعادلا سلبيا وبذات النتيجة فرض الوافد الجديد المريخ نيالا التعادل على المريخ كوستي.
وكما ظهرت معاناة أصحاب الأرض بشكل واضح في خسارة الوافد الجديد الأمير من ضيفه الهلال الابيض 0-1، والنسور من ضيفه الهلال كادقلي بنفس النتيجة، والنيل شندي من المريخ 2/4.
وخسر الأهلي شندي كذلك كثيرا وهو يوسع فارق النقاط بينه وبين الخرطوم الوطني في الترتيب الثالث إلى نقطتين ويمكن أن ترتفع إلى 5 حال فوز الخرطوم بمباراته المؤجلة مع الأهلي الخرطوم.
وكان الخاسر الأكبر من تلك النتائج هو الهلال الذي تراجع في الأداء والنتائج ففي الدور الثاني خسر مباراة وتعادل في أخرى، وتقلص فارق النقاط بينه وبين المريخ من 9 نقاط إلى 4 فقط وبات مهددا بنزيف المزيد من النقاط بسبب شكل أداء لاعبيه.
أما الفائز الأكبر من نتائج الجولة 22 من بطولة الدوري السوداني هو المريخ الذي حقق فوزه الخامس على التوالي محققا العلامة الكاملة ليزداد لاعبوه وجهازه الفني ثقة بمرور الوقت.
ومن الفرق التي خرجت بمكاسب كبيرة من الجولة السابقة، الهلال الابيض والهلال كادقلي اللذان يتساويان في عدد النقاط برصيد 40 لكل منهما بعدما واصلا مسيرتهما الناجحة بتحقيق الفوز الرابع على التوالي، ليحتلان الترتيبين الخامس والسادس على التوالي وباتا يهددان مركز الأهلي شندي الرابع المؤهل إلى التمثيل الإفريقي.
وتشهد المؤخرة غليانا شديدا للهروب من الهبوط المباشر ويبرز في الصراع كل من المتذيل المريخ كوستي 14 نقطة ، والنيل شندي 15 نقطة ، والأمير والهلال والفاشر برصيد 17 نقطة، علما بأن 3 فرق تهبط بصورة مباشرة.
ويظل تحقيق الفوز الأول بالدور الثاني مسعى لكل من الأمل والمريخ كوستي والنيل شندي والأهلي مدني.

الخرطوم: الصحافة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.