الصحة: تأهيل 40 مستشفى وتوفير أجهزة ب15 مليار جنيه

كشفت وزارة الصحة الاتحادية، عن تأهيل 40 مستشفى بالولايات وتوفير أجهزة الطوارئ والعناية المكثفة والعمليات خلال العام بقيمة 15 مليار جنيه بدعم من وزارة المالية والاقتصاد الوطني، مشيرة إلى أن المشروع يستهدف كل ولايات السودان المختلفة ضمن خطة إعادة الإعمار ،بمايسهم في توطين العلاج والتشخيص، اضافة إلى إعادة تأهيل عدد من أقسام العناية المكثفة والطوارئ .
ووجه الوزير بتحديث قائمة الأجهزة والمعدات الطبية بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة (الإمدادات الطبية، مجلس الادوية والسموم، هيئة المواصفات والمقاييس)، ومراجعة وتحديث السياسات المتعلقة بها.
جاء ذلك خلال إجتماعه بمكتبه اليوم بالحجر الصحي بورتسودان مع مدير إدارة التنمية الصحية والمشروعات بالوزارة (الهندسة الطبية) مهندس عبدالرحيم احمد، بحضور المستشار د.عصمت مصطفى، ورئيس اللجنة الصحية اللوجستية د. خليل محمد إبراهيم و المدير التنفيذي للصندوق القومي للامدادات الطبية د.شيخ الدين عبدالباقي، والأمين العام للمجلس القومي للأدوية والسموم د. علي بابكر،.
وتعهد بالعمل على تنفيذ توصيات الإجتماع والعمل على توفير الأجهزة والمعدات للولايات، موجها بإعداد خطة إستراتجية خاصة بالأجهزة والمعدات بالمستسفيات، مبيناً أهمية التواصل مع الداعمين للصحة من المنظمات الدولية لسد الفجوة في الأجهزة والمعدات، بالإضافة إلى وضع آلية لعمل المهندسين الطبيين بالولايات ورفع تقارير منتظمة.

سونا


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.