لحسابات الجنيه فقط .. البنك المركزي المصري يضع حداً للسحب

وضع البنك المركزي المصري، في قرار له اليوم، حدود قصوي للسحب النقدي اليومي بقيمة محددة، لأي من العملاء أو جميع الحسابات البنكية للعميل.

وشدد البنك المركزي المصري بعدم وجود أي استثناءات في سحب أكثر من المبلغ المحدد، سواء كانت المعاملات التي تجري شيكات أو نقدا، وأكد البنك المركزي علي هذه التعليمات المقتضبة والمرسلة للبنوك.

قيمة السحب النقدي

وطالب البنك المركزي المصري، الجهاز المصرفي، بوضع حدود قصوي للسحب اليومي بقيمة 150 ألف جنيه من الحساب الواحد لأي من العملاء أو جميع الحسابات البنكية للعميل.

وقالت التعليمات إنه في حال اصرار العميل علي صرف الشيك نقدًا أو رفض الشيك، يتم رفضه من قبل الفرع البنك تحت عبارة “عدم الإلتزام بتعليمات البنك المركزي المصري”.

ووفقًا للتعليمات، فإنه من المقرر أن يبدأ سريان قرار وضع حد للسحب النقدي في البنوك، اعتبارًا من اليوم الأربعاء مع إلغاء كافة التعليمات السابقة.

وأشار البنك المركزي، إنه ينبغي علي موظفي البنوك بالفروع التأكد قبل صرف المبالغ المدرجة بالشيكات وغيرها بالتأكد من عدم تجاوز المبلغ المحدد للعميل.

وطبقًا لتعليمات البنك المركزي، فأن القرار يسري علي الحسابات بالجنيه المصري فقط وليس الحسابات الدولارية أو أي من العملات الأجنبية الأخري.

وأكد البنك المركزي، أنه تم ايقاف كافة الاستثناءات الواردة علي السماح للصرف النقدي الصادر من قطاع الالتزام والحوكمة، علي أن يتم متابعة الفروع البنكية من خلال تقرير رقابي لحظي وسيتم محاسبة المخالفين لتلك التعليمات.

صدى البلد


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.