أسباب تؤدي إلى تعطل بطارية السيارة .. تعرف عليها

جميع أجزاء السيارة تستمد قوتها من بطارية السيارة ، ولذلك تعتبر البطارية من أهم الأجزاء المكونة للسيارات ، وذلك لأنها هي من يعطي الطاقة لتشغيل كافة التجهيزات الكهربائية بالسيارة .

وتعد البطارية المحور الأساسي الذى يساعد في عمل كافة الأنظمة الأساسية والترفيهية منها التكيف والإضاءة والنظام الصوتي بالسيارة

أسباب تؤدي إلى تعطل بطارية سيارتك :

1- عدم السير لمسافات قصيرة
البطاريات تفقد قدرا كبيرا من الطاقة خلال فصل الشتاء ، وبالتالي عند السير بالسيارة لمسافات قصيرة، فلا يمكن للدينامو أن يعوض تلك الطاقة المفقودة مما يؤدي إلى توقف البطارية عن العمل.

2- عدم تشغيل الأنظمة الكهربائية عند توقف السيارة :

في حالة تشغيل الأنظمة الكهربائية والسيارة متوقفة يتم جلب الطاقة من البطارية بشكل مباشر ، وذلك يؤدي الي تفريغ شحن البطارية ، ونتيجة تلك العملية هو ان تحصل في نهاية الأمر علي بطارية تلفه .

3- توقف الدينامو عن العمل :

الدينامو يعمل علي تعويض الطاقة الكهربائية المفقودة ، بجانب شحن البطارية باستمرار ، وإذ تعرض الدينامو لعطل فلن يتمكن من توليد ما يكفي من الطاقة الكهربائية .

4- عدم ترك الأملاح علي كابلات البطارية :

تكون الأملاح علي أقطاب البطارية يؤدي الي ضعف عملها ، بسبب عدم غلق الدائرة الكهربائية بإحكام، لذلك يجب التأكد من سلامة الأقطاب من الأملاح .

5- نفاذ عمر البطارية الافتراضي :

في كثير من الأحيان تتعطل بطارية السيارة عن العمل بعد مرور فترة زمنية علي عملها ، وغالبا ما يكون عمر البطارية من 4 الي 5 سنوات ، وبعدها تحتاج الي تغير .

صدى البلد


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.