بالفيديو احتفالات الجيش بفتح الحصار على سلاح المهندسين في الخرطوم

نشر الجيش السوداني مقطع “فيديو”، الجمعة، لاحتفالات مواطنين في مدينة أم درمان غربي العاصمة الخرطوم.

وقال الجيش معلقًا على “الفيديو”، إن هذه الاحتفالات تظهر احتفاء المواطنين بانتصار القوات المسلحة وسيطرتها على أجزاء من المدينة.

من جهته، هنأ رئيس أركان الجيش السوداني محمد عثمان الحسين، في تصريح نقله إعلام الجيش، قيادة القوات المسلحة في كرري والمهندسين بإنجاز المرحلة الأولى من “خطة تطهير مدينة أم درمان من دنس مرتزقة مليشيا الدعم السريع”.

أهازيج الفرح ومواكب المواطنين العفوية إحتفاءا بإنتصارات القوات المسلحة في أمدرمان القديمة
١٦ فبراير ٢٠٢٤م #السودان #القواتالمسلحةالسودانية #المقاومةالشعبية – تحت قيادة القوات المسلحة – نحن في الشدة بأس يتجلى#معركةالكرامة#مليشياحميدتيمنظمةإرهابية#جيشواحدشعب_واحد… pic.twitter.com/5AbB130MNU

— القوات المسلحة السودانية (@SudaneseAF) February 16, 2024

ووصف الحسين المرحلة الأولى من العملية العسكرية في مدينة أم درمان بـ”الصعبة”، متمنيًا اكتمال ما وصفه بالنصر الكامل في القريب العاجل.

وفي وقت سابق الجمعة، نشر الجيش السوداني مقطع “فيديو” يظهر انتشار قواته في شارع الأربعين بمدينة أم درمان، فيما ظهر أحد جنوده وهو يبكي فرحًا بالسيطرة على المنطقة التي كانت تحت سيطرة الدعم السريع.

تجدد الاشتباكات في محاور عدة
وصباح الجمعة، تجددت الاشتباكات بين الجيش والدعم السريع في عدد من المناطق بالعاصمة الخرطوم في معارك تدخل شهرها الحادي عشر على التوالي.

وذكر شهود عيان للجزيرة مباشر أن أعمدة الدخان تصاعدت من أحياء الرياض والصحافة شرقي العاصمة والأزهري جنوب الخرطوم جراء استهداف الجيش بالمدفعية الثقيلة مواقع للدعم السريع.

في المقابل أكد الشهود أن الدعم السريع استهدف بالقذائف الصاروخية مواقع للجيش بالقيادة العامة وسط الخرطوم.

المصدر : الجزيرة مباشر


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.