عقب إعلان الجيش السوداني عن تقدم استراتيجي.. البرهان يصل أم درمان

أفادت مصادر عسكرية سودانية لـ”الشرق” بوصول قائد الجيش السوداني ورئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان إلى مدينة أم درمان في العاصمة الخرطوم، وذلك عقب ساعات من إعلان الجيش عن “تقدم استراتيجي” بتنفيذ عملية التحام وتقدم من شمال أم درمان وجنوبها.

وكان الإعلام العسكري للجيش السوداني ذكر في بيان أن رئيس هيئة الأركان الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين، بعث برقية تهنئة لقوات منطقتي كرري والمهندسين لـ”إنجاز المرحلة الأولى والصعبة وتطهير أم درمان من دنس المرتزقة”، وفق تعبير بيان الجيش.

وفي وقت سابق الجمعة، نشرت القوات المسلحة السودانية عبر صفحتها الرسمية في “فيسبوك”، مقاطع مصورة قال إنها تُظهر تقدم قوات سلاح المهندسين في مناطق شمال أم درمان، مشيرةً إلى أنه “تم تدمير مركبات العدو وقتل العشرات”، في إشارة لقوات الدعم السريع.

وتشهد أحياء وسط مدينة أم درمان منذ أيام معارك ضارية، تركزت في محيط سوق المدينة والسوق الشعبي، إذ يسعى الجيش السوداني إلى فرض حصار على قوات الدعم السريع التي تتمركز بالقرب من هيئة البث الإذاعي والتلفزيوني وسط المدينة.

وكان البرهان أجرى في 8 فبراير هذا الشهر زيارة تفقدية للمواقع الأمامية للقوات السودانية بمنطقة أم درمان.

واندلع القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع على نحو مفاجئ في منتصف أبريل الماضي بعد أسابيع من التوتر بين الطرفين، بينما كانت الأطراف العسكرية والمدنية تضع اللمسات النهائية على عملية سياسية مدعومة دولياً.

قناة الشرق


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.