البرهان: انتم تقلبون الحقائق .. لسنا دعاة حرب ! الحرب لن تتوقف ولن يكون هناك سلام !

جدد رئيس مجلس السيادة وقائد الجيش الفريق البرهان مرة اخري التاكيد بان الحرب لن تتوقف ولن يكون هناك سلام مع ما اسماهم بالمتمردين الا بعد ان خروجهم من منازل المواطنيين والمدن والقري التي احتلتها .

وقال البرهان خلال مخاطبته يوم الثلاثاء ضباط صف وجنود الفرقة الثانية مشاة بولاية القضارف( ، إذا لم تنتهي الحرب لن تكون هنالك عملية سياسية.

وأضاف ( كيف يمكن عمل اتفاق وسلام مع شخص لا يلتزم وكل يوم له رأي، لذا نقول لن يكون هناك سلام إلا بعد نهاية هذا التمرد علي حد قوله

دعاة الحرب

ووجه البرهان رسالة للسياسيين الذين يتحدثون عن دعاة حرب، قائلاً ( من هم دعاة الحرب .. لسنا دعاة حرب.. انتهم تقلبون الحقائق ..دعاة الحرب هم الناس الذين يحملون اسلحتهم ويهاجمون بها المواطنين ويقتلونهم ويحتلتلون منازلهم وينهبون ممتلكانهم ،)

واضاف (دعاة الحرب هم من يبحثون عن السلاح والذخيرة ليأتوا بها من خارج البلاد ليقتلوا بها السودانيين) .وتابع قائلا (دعاة الحرب ما الناس الذين يدافعون عن بيوتهم واهلهم وعن الدولة وكيانها وبقائها )

واضاف متسألا (كيف لك ان تقول ان هؤلاء دعاة حرب ؟) واردف ( كيف انت داير تفرض سلام على الناس والعدو محتل بيتك وناهبك وقاتلك وعامل فيك كل شيء) .

وشدد البرهان قائلا (إذا ما توقف هذا الامر وانتهي ، وخرج المتمردين الى مناطق تقبلهم لن يكون هناك سلام ،) واضاف ( واذا لم تنتهي الحرب لن تكون هناك عملية سياسية )واكد في خطابه قوله للطرف الاخر الذي يقول لا للحرب ويدعو السلام بأن يخرج المتمردين من بيوت الناس، ومن المدن

راديو دبنقا


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.