مناوي يتبرأ من عناصره مرتكبي مجـزرة تورطعان ويؤكد تعاونه للقبض عليهم

أعلن رئيس حركة تحرير السودان مني اركو مناوي براءة حركته من المسلحين الذين تم القبض عليهم بتهمة ارتكاب مجزرة في طريق الضعين نيالا منتصف ليل الاربعاء في منطقة تورطعان بين ولايتي جنوب وشرق دارفور.
وأقدم 20 مسلحاً على إطلاق وابل من الرصاص من اسلحة خفيفة وثقيلة “رشاش” على مواطنين كانوا في طريقهم من مدينة الضعين الى نيالا ما ادى الى مقتل 14 شخص واصابة آخرين.
وفي صباح أمس الخميس خرج فزع مشترك من اهالي المناطق المجاورة لموقع الحادث وتمكن من القاء القبض على 3 مسلحين يشتبه في ارتكابهم الحادث ويحملون خطاب “امر تحرك” من حركة تحرير السودان التي يقودها حاكم اقليم دارفور مني اركو مناوي.
وقال مناوي في تغريدة على حسابه في منصة اكس “لقد جاءنا خبر صادم بمقتل عدد من الأبرياء في منطقة تورطعان جنوب السكة حديد، ويقال ان القتلة يحملون هويات حركة /جيش تحرير السودان” واضاف: نتقدم بالعزاء لجميع اسر الضحايا، وان الحركة غير مسئولة من أي فرد او جماعة تقوم بمثل هذه الأعمال العدائية.
وأكد ان قيادة الحركة ستتعاون بكامل ما لديها من المعلومات والإمكانات من اجل القبض على الجناة وتقديمهم للمحاكمات العادلة إذا ثبت تبعيتهم للحركة ام لم تثبت.

راديو دبنقا


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.