وزير الصحة يطمئن على الامداد الدوائي للولايات

أكد وزير الصحة الاتحادية المكلف د.هيثم محمد ابراهيم،حرص الوزارة على توفير كافة الأدوية خاصة المنقذة للحياة في ظل الظروف الحالية، معلنا عن توفير 700طنا من الادوية والمستهلكات توزع على الولايات تحسبا لفترة الخريف بمافيها ولايات دارفور والخرطوم بدعم من الحكومة عبر الامدادات الطبية في إطار الدعم والسند الاتحادي لتأمين الدواء، واشار إلى أن القطاع الصحي من أهم القطاعات التي حظيت باهتمام كبير في فترة الحرب من قبل الدولة خاصة في مجال الإمداد الدوائي، ثم اردف قائلا رغم الجهود المبذولة مازالت الحاجة كبيرة، مؤكداُ سعي وزارته لإستقرار الموقف الدوائي بالبلاد.
وكشف الوزير لدى تفقده لمخازن الإمدادات الطبية بولاية البحر الأحمر و حضور توزيع الأدوية للولايات ،برفقة المدير العام للصندوق القومي للإمدادات الطبية د. بدر الدين الجزولي، ورئيس اللجنة الصحية اللوجستية د. خليل محمد إبراهيم، والمدير التنفيذي للصندوق القومي للإمدادات الطبيةد. شيخ الدين عبدالباقي، ومدير الإدارة العامة للصيدلة والعلاج المجاني د. نجم الدين المجذوب ، ومدير إدارة التنمية والمشروعات مهندس عبدالرحيم احمد، ومدير إدارة الإمداد أ. احمد محمد خيار، وممثل الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة د. ليلى حمد النيل، أن الغرض من الزيارة الإطمئنان على عملية توزيع الأدوية لولايات السودان المختلفة، مشيراً إلى أن الشحنات تحوي أدوية ومستهلكات طبية تكفي لمدة شهر إلى 3 اشهر ، منها مايخص غسيل الكلى من أدوية ومستهلكات و أدوية زارعي الكلى وأدوية السرطان والطوارئ والمحاليل الوريدية واكياس وكواشف خدمات نقل الدم، ومستهلكات واجهزة أمراض القلب،بالإضافة إلى أدوية الملاريا والايدز والدرن من الدعم العالمي.
ولفت الوزير،إلى مساع كبيرة تبذل لتوفير إمداد دوائي مستقر للبلاد عبر وزارة المالية والصناديق الخيرية الدولية والمانحين وخاصة أدوية الطوارئ.

وكالة سونا


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.