المواصفات ولجنة المستهلك تبيد (15) طنا سلع فاسدة

أبادت اللجنة العليا لضبط الجودة وحماية المستهلك بالولاية الشمالية كميات من السلع الفاسدة منتهية الصلاحية تقدر ب 15 طن تم جمعها من المحال التجارية بوحدة دنقلا الإدارية ضمن حملات اللجنة التفتيشية للأسواق والمحال التجارية والتي إنطلقت مطلع الاسبوع الثاني من الشهر الجاري من محلية دنقلا.

وأكد مدير الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس قطاع الولاية الشمالية المكلف المهندس عبد العظيم سيد عباس أن اللجنة العليا لضبط الجودة وحماية المستهلك تم تشكيلها بقرار من والي الولاية الشمالية وتضم كافة الجهات ذات الصلة.

وأشار إلى أن اللجنة ناقشت في إجتماعاتها السابقة مهام وإختصاصات اللجنة وخططها وبرامجها وأنشطتها وفقاً ل (سودان فيوتشر) .

وأضاف أن خطة عمل اللجنة ترتكز على ثلاث محاور المحور الأول نشاط سلامة الغذاء والدواء والمحور الثاني إصحاح البيئة أما المحور الثالث والأخير فهو توعية المستهلك.

وقال إن الحملات التفتيشية ستتواصل خلال الفترة القادمة لتغطي جميع محليات الولاية السبع.

من جانبه أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية عضو اللجنة العليا لضبط وحماية المستهلك المهندس يعقوب إبراهيم محمد صالح أن اللجنة تعتبر من اللجان المهمة التي تم تشكليها في الولاية الشمالية لضبط الجودة وحماية المستهلك من أخطار السلع الفاسدة والمنتهية الصلاحية والمحافظة على صحة المواطن مشيرا إلى أن اللجنة بدأت تنفيذ برامجها وأنشطتها من وحدة دنقلا الإدارية مضيفا أن إكتمال عمل اللجنة سيكون بإنشاء مكب لحرق المواد الغذائية الفاسدة و المنتهية الصلاحية بمواصفات علمية حديثة غرب مدينة دنقلا.

صحيفة اليوم التالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.