السعودية تعتزم بناء أول متنزه قائم على “دراغون بول” في العالم

أعلنت شركة القدية للاستثمار السعودية، الجمعة، أنه سيتم بناء أول متنزه ترفيهي في العالم قائم على فكرة سلسلة القصص المصورة والأفلام وألعاب الفيديو “دراغون بول” في السعودية.

أعلنت الشركة في بيان صحفي عن إطلاق مشروع متنزه ترفيهي جديد، والذي سيكون جزءاً من مشروع القدية للاستثمار بالقرب من الرياض. يتمحور المتنزه حول عالم شخصية الأنمي الشهيرة جوكو وأصدقائه، وسيتضمن المشروع مساحات للتجول ومناطق جذب مستوحاة من سلسلة دراغون بول في سبع مناطق مختلفة، بالإضافة إلى فنادق ومطاعم.

تم نشر قصص سلسلة دراغون بول لأول مرة في مجلة ويكلي شونن جامب اليابانية المصورة عام 1984، ومنذ ذلك الحين حققت نجاحاً كبيراً، حيث تم تحويلها إلى أفلام وألعاب فيديو ومسلسلات تلفزيونية متنوعة. وفي وقت سابق هذا الشهر، توفي مؤلفها أكيرا تورياما، وهو مؤلف مانغا ياباني مشهور، وبلغ من العمر 68 عامًا، مما أدى إلى تنظيم مراسم تأبين ونصب تذكارية في جميع أنحاء العالم.

تأتي مشاريع الترفيه الضخمة ضمن جهود السعودية لتنويع مصادر دخلها وتعزيز قطاع الترفيه في المملكة، ويتم بناء مشروع القدية على مساحة تزيد على مثلي مساحة عالم ديزني في ولاية فلوريدا الأمريكية، حيث من المقرر أن يضم أيضًا مدينة ملاهي لسيكس فلاغز.

رويترز


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.