دخول مدنية الحصاحيصا يومها السادس من انقطاع المياه والكهرباء

تعاني مدينة الحصاحيصا بولاية الجزيرة من انقطاع في خدمات الكهرباء تسبب في انقطاع إمداد المياه منذ خمسة أيام. وقالت لجان مقاومة الحصاحيصا في تحديث اطلع عليه “الترا سودان”، اليوم الجمعة، إن معاناة المواطنين مستمرة في يومها الخامس.

تمر الحصاحيصا وقراها بأوضاع إنسانية مزرية جراء الانتهاكات والجرائم التي أسفرت عنها الحرب وهجمات قوات الدعم السريع
وسيطرت قوات الدعم السريع على الحصاحيصا ضمن هجماتها على ولاية الجزيرة في كانون الأول/ديسمبر الماضي، حيث تمر المحلية وقراها بأوضاع إنسانية مزرية جراء الانتهاكات والجرائم التي أسفرت عنها الحرب وهجمات قوات الدعم السريع المستمرة، بجانب الانفلات الأمني الكبير في الولاية.

وقالت لجان مقاومة الحصاحيصا، إن محطات المياه كانت قد تضررت بسبب عودة التيار وانقطاعه مره أخرى قبل ثلاثة أيام.

وتقع محلية الحصاحيصا شمال ولاية الجزيرة، وتمر منذ انسحاب القوات المسلحة من ولاية الجزيرة “بحالة سيولة أمنية”، فاقمتها انتهاكات قوات الدعم السريع، حيث أصبح غياب الأمن وانتشار الجرائم السمة الأبرز للمشهد خلال الأشهر الماضية، بجانب شح النقد وندرة السلع وتوقف أعمال السواد الأعظم من المواطنين.

ومع انقطاع المياه والكهرباء، تعاني ولاية الجزيرة منذ حوالي الشهرين من انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت المحلية، حيث كانت قوات الدعم السريع قد عطلت المقسمات الرئيسية للشبكات المحلية في العاصمة الخرطوم. ويعتمد المواطنون العالقون في مناطق الاشتباكات على التطبيقات البنكية لاستلام الحوالات المالية والمساعدات التي يعتمدون عليها في ظل الأوضاع التي أسفرت عنها الحرب.

يذكر أن لجان مقاومة الحصاحيصا كانت قد قالت في وقت سابق، إن قوة من الدعم السريع، كانت قد طلبت من سكان ريفي المسلمية، دفع مبلغ (100) ألف جنيه عن كل منزل مقابل خدمات المياه والكهرباء.

الترا سودان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.