انتشار مرض معدٍ بمدرسة مصرية.. أول رد رسمي

كشفت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الجيزة المصرية، اليوم الأربعاء، حقيقة انتشار الجديري المائي، بين طلاب إحدى المدارس بالمحافظة.

وأكدت المديرية في بيان أنه تم تشكيل لجنة من قبل قسم الطب الوقائي بالإدارة الصحية للمرور على المدرسة، وتبين أن إجمالي عدد الطلاب بالمدرسة 2332 بكثافة 70 طالبا للفصل الواحد.

تقرير المديرية
وأشارت إلى أن عدد حالات اشتباه الجدري المائي التي تم اكتشافها أثناء مناظرة الأطفال في المدرسة حالة واحدة فقط ظهرت عليها الأعراض بتاريخ 23 فبراير 2024، وأثبتت الفحوصات أنها سليمة ومعافاة، مؤكدة أنه لا يوجد حالات جدري مائي بالمدرسة.

كما لفتت إلى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية بالمدرسة، مشيرة إلى أنه تم عمل تثقيف صحي بالمدرسة، كما تم المرور على سجلات الأمراض المعدية بالمدرسة، وسجل تطعيمات المدرسة الخاص بالأطفال.

اعتراف المدرسة
وكانت حالة من القلق يعيشها أولياء أمور طلاب مدرسة حدائق أكتوبر الرسمية للغات، بسبب ظهور حالات إصابة بالجدري المائي بين طلاب المدرسة.

واعترفت إدارة المدرسة بظهور حالات جدري مائي بين طلاب المدرسة، وقامت بنشر تنبيه عاجل على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قالت خلاله: “على أي طالب مصاب بـ الجدرى المائي أن يتقدم بتقرير طبي ليتم تأجيل امتحاناته لحين شفائه”.

كما أعلنت المدرسة أنه بسبب انتشار الجدري المائي سوف يتم تغيير موعد امتحان “كونكت” بالنسبة للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي حتى لا يتزايد العدد في العدوى.

شكاوى أولياء الأمور وغضبهم
وقد عبر أولياء الأمور عن غضبهم من تأخير المدرسة في التنبيه والاعتراف بانتشار حالات الإصابة بـ الجدري المائي بين الطلاب، حيث قال أولياء الأمور عبر الصفحة الرسمية للمدرسة: “بعد أد إيه التنبيه ده؟!! بعد ما المدرسة كلها اتعدت والمفروض نعمل أيه فى الوضع الكارثي ومفيش أي قرار أو إجراءات تحمي أطفالنا في قلب الامتحانات محتاجين رد فوري من الإدارة عشان مش هنودي عيالنا والمدرسة كلها موبؤة”.

وأضاف أولياء الأمور: “وكان فين القرار ده لما حصلت أول عدوى وكان عند إدارة المدرسة علم وسابونا نودي أولادنا امتحانات الشهر والعدوى منتشرة”.

وطالب أولياء الأمور بإلغاء امتحانات الشهر وتعطيل الدراسة في المدرسة للحد من انتشار الجدري المائي بين طلبة المدرسة، كما طالب أولياء الأمور بتوفير زائرة صحية في المدارس لمواجهة انتشار الأمراض المعدية بين الطلاب.

العربية نت


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.