المرور السعودي يوضح إمكانية سداد المخالفات دفعة واحدة أو كل مخالفة على حدة

أعلن العقيد منصور الشكرة، المتحدث الرسمي للإدارة العامة للمرور، عن فترة تخفيض المخالفات المرورية والتسهيلات المتاحة للمخالفين لسدادها.

وأوضح العقيد الشكرة أنه خلال فترة التخفيض، يتيح للمخالفين إمكانية سداد المخالفات المتراكمة بطرق مريحة، سواء كان السداد دفعة واحدة أو سداد كل مخالفة على حدة، حسب تفضيلاتهم. وأكد أن قرار التخفيض يشمل المخالفات المتراكمة التي سجلت قبل تاريخ 9 شوال، ويمتد لمدة 6 أشهر، مما يوفر فرصة للمخالفين لتنظيم أوضاعهم المرورية وتخفيض الأعباء المالية.

وأضاف أنه في حالة تسجيل مخالفات بعد بدء سريان النظام، سيتم تطبيق تخفيض بنسبة 25% على تلك المخالفات، وهذا التخفيض سيكون دائمًا وساري المفعول، ويشمل المخالفات التي تم ارتكابها منذ بدء سريان قرار التخفيض، وسيتم تطبيق نظام المادة 75 بشأن الحجز والتنفيذ على هذه المخالفات. وشدد العقيد منصور الشكرة على أهمية الاستفادة من فترة التخفيض وتسديد جميع المخالفات المتراكمة، لتخفيف الأعباء المالية وتحسين الوضع المروري الشخصي. وبهذا القرار، تمنح الإدارة العامة للمرور الفرصة للمخالفين لتصحيح أوضاعهم والالتزام بالقوانين المرورية، وتعزز الوعي بأهمية السلامة المرورية والمساهمة في تحسين الحركة المرورية على الطرق.

مزمز


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.