التلفزيون القومي ينفي شائعة الإساءة لمولانا الميرغني

اصدرت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بيانا اليوم نفت فيه توجيه اساءات للسيد محمد عثمان الميرغني ونجله محمد الحسن خلال بثها حلقة استضافت فيها الناشط الداعم للقوات المسلحة “الانصرافي”، وأكدت إدارة الهيئة الشروع في فتح بلاغات في مواجهة مروجي الشائعات. وفيما يلي تورد سونا نص البيان

الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون المركز الصحفي بيان صحفي تناقلت بعض وسائط التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين خبرا كاذبا مفاده أن التلفزيون القومي بث برنامجا مباشرا مساء الجمعة الخامس من أبريل الجاري استضاف الناشط الداعم للقوات المسلحة “الانصرافي” وجه خلاله اساءات بالغة للسيد محمد عثمان الميرغني ونجله جعفر الميرغني .

فعلى مدار حلقة البرنامج التي استمرت لمدة ساعة واثنتي عشرة دقيقة وواحد وخمسين ثانية، لم يرد أي حديث عن السيد محمد عثمان الميرغني أو السيد جعفر محمد عثمان الميرغني ويمكن العودة إليها عبر منصات الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون على يوتيوب وفيسبوك.

أن إدارة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون إذ تنفي هذه الشائعة المغرضة تؤكد انها ستشرع عبر المستشار القانوني في تحريك إجراءات قانونية ضد من أطلقوا هذه الشائعة أو ساهموا في نشرها وتوزيعها حيث وفرت إدارة نقنية المعلومات صورا لعدد من الصفحات والاسماء التي تداولت هذه الشائعة. تجدر الاشارة هنا إلى أن التلفزيون القومي وفي اطار انفتاحه على كافة القوى المجتمعية الداعمة للقوات المسلحة بث قبيل حلقة البرنامج المشار إليها تسجيلا كاملا لكلمة السيد جعفر الميرغني التي القاها خلال افطار القيادة الجوالة داخل منطقة أم درمان العسكرية وجدد خلالها دعم ومساندة الحزب الاتحادي الديمقراطي بقيادة السيد محمد عثمان الميرغني للقوات المسلحة في مواجهة مليشيا آل دقلو الارهابية.

ونحن اذ نجدد تقديرنا واحترامنا لمولانا السيد محمد عثمان الميرغني ودوره الوطني في مناهضة العدوان على بلادنا، نؤكد أن مثل هذه الإخبار الزائفة لن تمنعنا عن اداء دورنا الفاعل في دعم ومساندة جيشنا وقواتنا النظامية الأخرى وحركات الكفاح المسلح والمتطوعين حتى يتحقق لنا النصر الكامل بإذن الله على المرتزقة ومسانديهم من قوى البغي والعدوان

الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون المركز الصحفي 8 أبريل 2024

سونا


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.