مسيرات الدعم السريع “عباد الشمس الصينية القاتلة” ..معلومات تفصيلية بالفيديو

تقرير خاص – سودافاكس : استهدفت قوات الدعم السريع صباح اليوم مدينة القضارف شرق السودان بعدد من الطائرات المسيرة الانتحارية، وبحسب الصورة المنشورة والتي اظهرت حطام الطائرة وكذلك تظهر في الخلفية معالم سودانية مثل ( سيارة BYD الشهيرة بلوحات سودانية) مما يؤكد صحتها.

وبالبحث والتقصى اتضح ان الطائرة هي Sunflower-200 وهي طائرة كاميكاز صينية الصنع واسمها باللغة العربية هو ( عباد الشمس القاتلة الانتحارية ) وهي طائرة صينية الصنع انتجتها الصين في سبتمبر 2023 لتكون شبيه بطائرة الرعب الإيرانية Shahed-136 ومستوحاه منها، وعرضت في معرض الاسلحة الروسي الرئيسي في موسكو .

الطائرة المسيرة التي استهدفت مدينة القضارف
الطائرة المسيرة التي استهدفت مدينة القضارف

و كشفت الصين عن نسختها من طائرة الدرون الانتحارية الإيرانية Shahed، المعروفة باسم Sunflower-200، مما أثار تكهنات بأن بكين قد تقدم قريبًا السلاح للدول المهمة لمصالحها الجغرافية الاستراتيجية وطموحاتها.

وفي سبتمبر الماضي كشفت مجلة فوربس عن فيديو جديد يكشف عن إطلاق اختبار طائرة الدرون الكاميكاز الصينية ويُعتقد أن الدرون هي نسخة من Shahed-136 الإيرانية وتم رؤيته في صور من معرض الدفاع ARMY-2023 في موسكو في أغسطس.

الطائرة المسيرة في احد المعارض للتجربة
الطائرة المسيرة في احد المعارض للتجربة

تشير China Defense، وهي موقع يقدم معلومات تجارية حول أنظمة الأسلحة الصينية للعملاء الدوليين، إلى Sunflower-200 كسلاح منخفض التكلفة مصمم لاستهداف الأهداف الثابتة على مدى بعيد.

يقول الموقع إن الدرون طولها 3.2 متر، بجناحين يبلغ طول كل منهما 2.5 متر وسرعة طيران تتراوح بين 160-220 كيلومتر في الساعة. يبلغ وزن الإقلاع الأقصى لـ Sunflower-200 175 كيلوغرامًا، ويبلغ حمولة القتال 40 كيلوغرامًا ويمكن أن تطير لمسافة تصل إلى 2000 كيلومتر لاستهداف الأهداف، وفقًا لـ China Defense.

فيديو آخر


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.