تقوي عضلة الساق والكاحلين.. دراسة تنصح الرجال بارتداء أحذية الكعب العالي

قال عدد من العلماء إن ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي يمكن أن يكون خطوة ذكية في الاتجاه الصحيح عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على لياقتك البدنية.

ووفقًا لتقريرصحيفة «ذا صن» البريطانية إن الأحذية ذات الكعب العالي تقوي عضلة الساق والكاحلين، ويمكن للرجال الاستفادة منها أيضًا إذا كانوا شجعانًا بما يكفي لارتدائها حتى وإن كان ذلك في المنزل.

يقول الخبير الاميركي البروفسور جريجوري ساويكي: «يرتدي الناس عادة الكعب العالي لتحسين مظهرهم، ولكن قد يكون في هذه الأحذية ما هو أكثر مما تراه العين»، حيث وجدت الدراسة، التي أجراها فريقه على الأشخاص الذين يرتدون الكعب العالي، أن الأوتار في الكاحلين والساقين أصبحت أكثر صلابة، مما يجعل عضلات الساق أكثر قوة وكفاءة، كما وجد مرتديها أن المشي بالأحذية العادية أسهل بكثير بعد 1500 خطوة يوميًا بالكعب العالي لمدة 99 يومًا.

وقام معهد جورجيا للتكنولوجيا باختبار النساء والرجال الذين لم يرتدوا الكعب العالي من قبل أو نادرًا ما يرتدونها، وساروا في أحذية رياضية مصنوعة خصيصًا بكعب يبلغ ثلاثة بوصات يوميًا على مدار 14 أسبوعًا لاختبار التأثير.

وقال البروفيسور «ساويكي» في مقال له بمجلة «علم وظائف الأعضاء التطبيقي»: «إن ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي بشكل معتاد يعيد تشكيل أوتارعضلات الساق من الناحية الهيكلية ويحسن الاقتصاد في المشي» وهذا ما توصلت له الدراسة.

المصري اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.