المضيف أواب عبد الله يسرد تفاصيل جديدة عن بداية الحرب

سرد الموظف بطيران بلدنا أواب عبد الله تفاصيل جديدة عن اليوم الاول لاندلاع الحرب بالخرطوم و ما حدث بمطار الخرطوم .

قال : يوم السبت 15 أبريل عام 2023 كنت ضمن طاقم طيران بدر رحلة ” بورتسودان القاهرة الخرطوم ” التي كان يفترض ان تقلع عند الساعة 10:00 صباحا حيث إكتملت كافة الاجراءات الى ان صعد الركاب الطائرة ، و لكن في تمام الساعة 9:45 صباحا سمعنا اصوات اطلاق نيران من الناحية الشرقية للمطار و عند الساعة 9:50 تطورت الاحداث سريعا بدخول سيارات الدعم السريع القتالية الى التارمك .

و أضاف : عند الساعة 9:52 تلقينا أمر من الكابتن بإخلاء الطائرة و إكتملت هذه العملية خلال دقيقتين و تبقى راكب واحد كان حالة طبية و ظللت معه و المرافق إلى ان احضر لنا إثنين من شباب الحركة كرسي متحرك ، و في الساعة 10:2 نزلنا من الطائرة إلا ان قوة من الدعم السريع اوقفتنا و حققت معنا ولي النهاية طلبت منا الذهاب الى مكان آمن بالمطار .

و أردف : بعد ذلك برفقة احد أفراد الامن ذهبنا الى هنقر طيران بدر و ظللنا بداخله لمدة ساعتين وكنا نشاهد أفراد الدعم السريع و هم يسرقون السيارات التي كانت تقف في أمام الهناقر و في التارمك ، وبعد ان هدأت الأوضاع قليلا ذهبنا الي وحدة تموين الطائرات الخاصة بطيران بدر بعد ان تلقيت اتصال هاتفي من مضيف الضيافة مستر الصادق نقد و وجدنا كل الزملاء فتنفسنا الصعداء و شعرنا بالارتياح لانهم كانو جميعا بخير ، وعند الساعة الرابعة مساءا تحركنا عبر السلك الشائك بقيادة الاخ الصادق الى استراحة الشركة بشارع 15 وقضينا ليلتنا و في اليوم الثاني غادرنا الى بيوتنا ، و بصفة عامة كان يوم مرعب الى ابعد الحدود واجهنا فيه ظروف قاسية و لكن رحمة الله وسعتنا و عدنا الى أهلنا بالسلامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.