انتهاء المنخفض الجوي بالإمارات وعمان

أعلنت السلطات الإماراتية والعمانية عن انتهاء المنخفض الجوي الذي تأثرت به العديد من محافظات البلدين، وذلك بعد انحسار الأمطار وتحسن الأحوال الجوية تدريجياً.

هطول أمطار بكميات قياسية في الإمارات

وأكدت وزارة الداخلية الإماراتية، استمرار جهود فرق العمل الميدانية بصورة وقائية حتى إتمام مرحلة التعافي، ومواصلة فرق الدفاع المدني والإسعاف والإنقاذ والدوريات الشرطية مهامها في تأمين طرق وأماكن جريان المياه والأودية ومخارج السدود وتنظيم حركة السير وسحب المياه المتراكمة.

وشهدت الإمارات هطول كميات قياسية من الأمطار خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث جرى تسجيل أعلى كمية أمطار في منطقة “خطم الشكلة” بإمارة العين والتي بلغت 254.8 ملم، ما يعد حدثاً استثنائياً في التاريخ المناخي منذ بداية تسجيل البيانات المناخية بدولة الإمارات.

وفي سلطنة عمان؛ أنهت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة تفعيل المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة والقطاعات واللجان الفرعية بالمحافظات، على أن تستمر الجهات المعنية في إعادة الخدمات المتأثرة كلّ وَفْق اختصاصه.

وتأثرت المحافظات الشمالية بالسلطنة بالمنخفض الجوي، وما ترتب عليه من هطول أمطار غزيرة على سواحل بحر عمان ومحافظة مسندم وجبال الحجر وبعض المناطق المجاورة.

اخبار 24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.