تدريب عدد من النساء والفتيات بمعسكرات الايواء بالروصيرص

نظمت مبادرة الشباب النازحين بالتعاون مع مبادرة شباب المدن الثلاث بمحافظة ودالماحي وبتمويل من منظمة كافا للتنمية عدد من الورش التدريبية استهدفت النساء والفتيات بمعسكرات نازحي الصراع القبلي بمحافظة الروصيرص بإقليم النيل الأزرق ضمن مشروع دعم المجتمع.

وفي تصريح (لسونا) دعا الأستاذ خضر عوض ناصر رئيس مبادرة شباب المدن الثلاث  منسق مشروع الشباب النازحين بمعسكرات قنيص شرق بضرورة الوقوف إلى جانب النازحين و العمل على بناء قدراتهم وتنمية مهاراتهم باعتبارهم مورد بشري هام و يجب أن يستفاد منهم. 
وطالب خضر حكومة الاقليم  بتوفير الخدمات لنازحي الأحداث القبلية التي شهدها الإقليم والعمل على إزالة أثار النزوح.

من جانبه ناشد الاستاذ  بدر حسين عوض منسق معسكرات النازحين بمحافظة الروصيرص المنظمات ومفوضية العون الانساني بتقديم المساعدات الإنسانية والخدمات الصحية لمعسكرات النازحين لمجابهة مخاطر الأمراض وتوفير كافة مستلزمات الإيواء المشاركين في الورش التدريبية الذين ثمنوا دور مبادرة شباب المدن الثلاث ووقفتها إلى جانبهم مطالبين بمزيد من الدورات التدريبية في مختلف المجالات إلى حين ايجاد حلول ناجعة للصراع القائم وضرورة استصحابهم  للمساهمة في استقرار وتنمية الإقليم .

 المشاركات في الدورات التدريبية طالبن بضرورة مواصلة برامج التدريب وبناء القدرات واعلنوا عن رضائهم التام بمجهودات مبادرات شباب محافظة ود الماحي الذين اثبتوا انهم قادرين على تحقيق كل الممكن وبعض المستحيل.

وكالة سونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.