دوري أبطال أفريقيا.. «حافلة الترجي» تثير سخط مدرب صن داونز

عبر رولاني موكوينا مدرب صن داونز الجنوب أفريقي، عن سخطه من أسلوب لعب خصمه الترجي التونسي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024.

وخسر صن داونز بهدف دون رد أمام الترجي في تونس يوم السبت، ليواجه خطر الخروج من دوري أبطال أفريقيا.

واستاء موكوينا من سؤال أحد الصحفيين بعد المباراة، بشأن تفوق فريق باب سويقة على صن داونز تكتيكيا، ورد بقوله: “لا أتفق مع ما تقوله مطلقا، أختلف معك تماما”.

وأكمل مشددا على أنه: “في كرة القدم هناك شيئين هما الأهم، كم عدد الفرص التي خلقتها؟، ومن الذي صنع أكبر عدد من الفرص بين الفريقين؟”.

فرصة بـ7 أرواح تلخص نحس الترجي ضد صن داونز في أبطال أفريقيا (فيديو)
وواصل: “صن داونز خلق فرصا بدرجة أكبر، وبالتالي كيف يمكن أن نقول الترجي إن لعب بصورة أفضل؟”.

وتسائل مدرب صن داونز عن أسلوب لعب الترجي الذي شبهه بنظام ركن الحافلة أمام المرمى لمنع دخول الأهداف.

وقال في هذا الصدد “كم مرة رأيتم الترجي يركن حافلته في ملعبه؟ هل أنتم سعداء لمشاهدة أحد أكبر الأندية لديكم (في تونس) يلعب بهذا الشكل ضد صن داونز؟”.

لكن أحد الصحفيين رد على كلام مدرب صن داونز مؤكدا تفوق الترجي بنسبة استحواذ أقل، ولكن بفاعلية أكبر عن الضيوف، ليعلق موكوينا: “الفاعلية ليست الأداء والتكتيك، أنت فعال لو خلقت فرصة وحيدة وسجلتها، لكن المناقشة هنا مختلفة تماما”.

مصطفى شوبير.. تصديات خيالية تضعه في قلوب جماهير الأهلي (فيديو)
واختتم بقوله: “لقد استقبلوا فرصًا أكثر من صنداونز، كيف تدافع جيدًا إذا استقبلت فرصًا أكثر من المنافس؟ ربما يكون هناك منظور مختلف للطريقة التي أحلل بها كرة القدم”.

يذكر أن صن داونز قدم أداء قويا على الجانب الهجومي، وحقق نسبة استحواذ بلغت 61%، وسدد 7 كرات منها مرتين على مرمى بطل تونس التاريخي، لكنه خسر ويسعى للتعويض في مباراة الإياب، في العاشرة مساء الجمعة المقبل بتوقيت مكة المكرمة.

العين الاخبارية


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.