دعم سعودي عماني للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

اتفق الصندوق السعودي للتنمية مع بنك التنمية العماني، على تمويل بقيمة 67 مليون دولار، في إطار برنامج الدعم المقدّم من حكومة المملكة من خلال الصندوق، لسلطنة عُمان بقيمة 150 مليون دولار.

يهدف الاتفاق لتعزيز النمو الاجتماعي والاقتصادي

ويهدف الاتفاق لدعم مبادرات البنك في الأنشطة التمويلية للمشروعات المتوسطة والصغيرة، بالإضافة إلى تعزيز النمو الاجتماعي والاقتصادي وإيجاد فرص العمل في مختلف ولايات ومحافظات عُمان.

وجرت مراسم التوقيع في مقر بنك التنمية العماني، من قِبل رئيسي اللجنة السعودية العمانية المشتركة لإدارة برنامج دعم المؤسسات المتوسطة والصغيرة في عمان، إذ مثّل الصندوق في التوقيع مدير العمليات المالية رئيس الجانب السعودي في اللجنة المشتركة سعيد القحطاني، ومدير الخزانة بوزارة المالية رئيس الجانب العماني في اللجنة زاهر العبري، فيما وقع الرئيس التنفيذي حسين اللواتي من جانب البنك.

ويُعَدّ بنك التنمية العماني من أبرز الجهات الحكومية في سلطنة عُمان المعنيّة بتقديم التسهيلات التمويلية للمنشآت المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وكانت اللجنة المشتركة وقعت اتفاقية بقيمة 53.33 مليون دولار مع بنك التنمية في سبتمبر من العام الماضي، تعزيزًا للعلاقات التنموية التاريخية والشراكة الإنمائية الوثيقة الممتدة على مدى أكثر من أربعة عقود بين الجانبين.

وتسهم هذه المشروعات والبرامج الإنمائية في تحقيق الرؤى المشتركة والطموحة، للإسهام في تحقيق النمو الاقتصادي والازدهار الاجتماعي في سلطنة عُمان.

اخبار 24


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.