ولاية الخرطوم تؤكد الإلتزام باللوائح المنظمة للاستنفار والمقاومة الشعبية

أكد إجتماع المكتب التنفيذي للجنة العليا للإستنفار وتنظيم المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم، الذي عُقد الأحد برئاسة والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة، على التزام اللوائح التي تنظم عمل لجان المقاومة الشعبية. كما أقر الإجتماع بالتحرك الواسع لتنفيذ خطط وبرامج اللجنة واستقطاب الدعم المالي لتنفيذ برامجها، مع التركيز على توظيف أفراد المقاومة الشعبية بشكل أمثل في دعم معركة الكرامة والدعم المدني لشباب الأحياء في المناطق التي تم تطهيرها.

يهدف منهج عمل اللجان المختصة إلى تعبئة واستنفار مواطني ولاية الخرطوم بكافة قطاعاتهم وشرائحهم للدفاع عن الأرض والعرض، وإطلاع الرأي العام على الإنتهاكات المختلفة التي تعرضت لها المنطقة بواسطة المليشيات المتمردة. كما تشمل استراتيجية العمل تنظيم وترتيب المقاومة الشعبية وفتح معسكرات تدريب وتسليح المواطنين تحت إشراف القوات المسلحة، واستقطاب الدعم المادي والعيني لتمويل الأنشطة والأعمال، ورعاية أسر الشهداء وعلاج المصابين ودعم أسر المقاتلين والمفقودين.

يُؤكد الإجتماع على أهمية تكثيف التنسيق والتواصل مع كافة الأجهزة الاتحادية لدعم المجهود الحربي، وإشراف تشكيل لجان فرعية للتعبئة والاستنفار على مستوى المحليات، بالإضافة إلى تشكيل لجان مماثلة في أحياء وقرى المحلية.

سونا


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.