بعد تلحينه القرآن.. قبول استئناف المُلحن أحمد حجازي وإيقاف عقوبة حبسه

قررت محكمة جنح مستأنف النزهة، قبول الاستئناف المقدم من الملحن أحمد حجاري، على حكم حبسه لمدة 6 أشهر، وقررت تأييد الحكم مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات، في اتهامه بازدراء الأديان والتلحين أثناء تلاوة القرآن الكريم.

وكان انتشر مقطع فيديو للموسيقار أحمد حجازي يقوم فيه بتلاوة آيات قرآنية مع عزف على العود على منصات التواصل الاجتماعي، ما أثار استياءًا لدى الكثيرين الذين اعتبروا ذلك استهزاءًا بالقرآن.

وفي استجابة للجدل، قدم محامٍ بلاغًا لنيابة النزهة الجزئية ضد المتهم، معتبرًا ذلك جريمة ازدراء للدين الإسلامي، حيث أسندت النيابة للمتهم ارتكاب هذه الجريمة من خلال تغيير شكل القرآن وتقديمه بشكل يشبه الأغاني.

بعد ذلك، قدم الموسيقار اعتذارًا نقلاً عنه يؤكد فيه أنه يعتذر للأزهر الشريف ونقابة قراء القرآن الكريم وجميع المسلمين عن الخطأ الذي وقع فيه، مشيرًا إلى أن القرآن الكريم يتمتع بقدسيته ووقاره وجلاله ولا يجوز أبدًا تلاوته بأساليب غير ملائمة.

وتابع: «على هذا أتقدم بخالص الاعتذار إلى الأزهر الشريف، وإلى نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم، ومشيخة عموم المقارئ المصرية، وإلى مسلمي العالم، وإلى كل الغيورين على كتاب الله عز وجل، وأتعهد بعدم تكرار ما حدث مرة أخرى بإذن الله».

المصري اليوم


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.