تدشين الرافعات الجسرية الجديدة بالميناء الجنوبي ببورتسودان

وصلت إلى ميناء بورتسودان الجنوبي المتخصص في مناولة الحاويات عدد ( ٢ ) رافعة جسرية التي تم استجلابها من شركة( زد .بى .إم . سى ) الصينية العالمية ، وذلك فى اطار خطة هيئة المواني البحرية لرفع كفاءة الأداء التشغيلي من اجل زيادة الانتاج ومواكبة التطور العالمي فى صناعة النقل البحري حيث شهدت ساحة الميناء الجنوبي اليوم مراسم تدشين الرافعات الجسرية الجديدة وسط حضور ومشاركة واسعة من جانب المسؤولين والمهتمين بالمجال البحري على المستوى الاتحادي والمستوى الولائي ووفد الشركة الصينيه لمنطقة شرق أفريقيا.

خاطب المناسبة عضوالسيادى رئيس اللجنة الاقتصادية ابراهيم جابر ، موضحا أن دخول هذه الرافعات فى الخدمة يحقق إضافة كبرى في رفع كفاءة الأداء التشغيلي للموانيء البحرية واثر ذلك فى دعم الاقتصاد الوطني وزيادة الناتج القومى ، مؤكدا حرص الدولة اهتمامها بتطوير صناعة النقل البحري في السودان لتحقيق الأهداف المنشودة .

فيما اشاد وزير النقل ابو القاسم ابو بكر بالاداء المتميز لهيئة الموانيء البحرية ودورها الرائد في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق أهداف المسؤولية المجتمعية ، مؤكدا حرص الوزارة على دعم جهود في كافة المجالات.

من جانبه المدير العام لهيئة الموانيء البحرية كابتن محمد حسن مختار اشاد بجهود العاملين بالهيئة وحرصهم على زيادة الانتاج مبينا ان الرافعات الجديدة تمثل دعما حقيقيا في هذا المجال ، مؤكدا اهتمام الهيئة وحرصها على تنفيذ خطة تطوير الموانيء البحرية، مشيرا في ذلك وصول ثمانية رافعات مطاطية ، وخمس آليات متعددة الأغراض اضافية جديدة خلال شهر مايو المقبل في إطار خطة تطوير الاداء بالهيئه.

هذا وسوف يتم انزال وتركيب الرافعات الجسرية الجديدة في مواقع العمل بالميناء الجنوبي خلال اسبوع من تاريخ التدشين.

وكالة سونا


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.