تأشيرة البدو الرقمية.. إيطاليا تفتح باب الإقامة للعاملين عن بُعد

أطلقت إيطاليا تأشيرة البدو الرقمية للعاملين عن بُعد من زوي المهارات العالية وإتاحة الفرص لهم للعيش في واحدة من أكثر الوجهات المرغوبة في أوروبا، حسبما قالت صحيفة لا كرونيستا الإيطالية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم إطلاق تأشيرة البدو الرقمية في أبريل 2024، حتى يمكن للراغبين في تبنى نمط حياة في إيطاليا ، وهى صدرت بموجب المادة 27 من قانون الهجرة الإيطالي، مصممة للمهنيين الذين يرغبون في العمل عن بعد من إيطاليا، والجمع بين حياتهم المهنية ومتعة السفر.

ويجب على المتقدمين إثبات الحد الأدنى من الدخل السنوى الذى يبلغ 28 ألف يورو، وأن يكون لديهم تأمين صحى صالح طوال مدة إقامتهم في البلاد.

بالإضافة إلى ذلك، يجب على المرشحين للحصول على تأشيرة البدو الرقمية استيفاء عدة معايير قبل النظر في طلباتهم. من الضروري أن يكون لديك تأمين صحي شامل صالح في إيطاليا طوال فترة الإقامة وإثبات ستة أشهر على الأقل من الخبرة السابقة في العمل عن بعد.

وأوضحت الصحيفة أنه تقتصر مدة الإقامة 90 يوميا في إيطاليا فقط ، وشروط الطلب للحصول عليها تتمثل في أنه سيتعين على العاملين عن بعد إثبات أن لديهم سكنا مناسبا طوال مدة إقامتهم وأنهم كانوا عاملين عن بعد لمدة 6 أشهر على الأقل، كما يمكن تجديد التأشيرة لمدة عام سنويًا إذا ظلت الشروط والمتطلبات التي سمحت بإصدارها كما هي.

اليوم السابع


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.