ربط ميناء جدة بـ “بورتسودان”

كشفت الهيئة العامة للموانئ “موانئ”، عن إضافة شركة “فُلك للخدمات البحرية” “Folk Maritime” خدمة الشحن الملاحية الجديدة “PSS” إلى ميناء جدة الإسلامي؛ والتي ستعمل على ربطه بميناء بورتسودان، بطاقة استيعابية تصل إلى 700 حاوية قياسية، عبر رحلات أسبوعية منتظمة.

تعكس الخدمة تزايد معدلات نمو القطاع البحري بالمملكة

وتسهم الخدمة الجديدة في تسهيل احتياجات السوق، والتجارة المتنامية في المنطقة، وترسيخ مكانة المملكة مركزًا لوجستيًا عالميًا، ومحور ربط القارات الثلاث؛ وفقاً لمستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

كما تعكس تزايد معدلات نمو القطاع البحري بالمملكة، وتميز الكفاءة التشغيلية، وازدياد ثقة المستثمرين بموانئ المملكة.

وتُعد هذه الخدمة هي الثانية لشركة “Folk Maritime” في سياق تعاونها مع “موانئ”؛ إذ أضافت الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري 2024م خدمة الشحن الملاحية الجديدة “NRS” إلى ميناء جدة الإسلامي، لربط المملكة بموانئ شمال البحر الأحمر، بطاقة استيعابية تصل إلى 1.3 ألف حاوية قياسية، عبر رحلات أسبوعية منتظمة.

وشهد الميناء بشكل عام إضافة 5 خدمات جديدة منذ بداية العام الجاري 2024، وواصل تطوير بنيته التحتية من خلال تحسين وتطوير الجزء الشمالي به، باستثمارات بلغت 6.6 مليار ريال.

وتسهم هذه الخدمات في تعزيز مكانة الميناء المحورية بموقعه الاستراتيجيّ المميز، وتؤكد الميزة التنافسية له أمام المصدرين والمستوردين والوكلاء الملاحيين، فضلًا عن تعزيزها لقدراته التشغيلية، وزيادة طاقته الاستيعابية، ورفع كفاءة خدماته اللوجستية.

أخبار 24


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.