قمة بانجول تؤكد تضامنها مع الشعب السوداني وتحذر التدخل الخارجي

ختمت الدورة الخامسة عشر لمؤتمر القمة الإسلامية للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي اعمالها اليوم بالعاصمة الغامبية بانجول وأصدرت إعلان بانجول والبيان الختامي الذي أكد تضامن الدول الأعضاء مع الشعب السوداني.

وشدد البيان على أهمية صون أمن واستقرار واحترام وحدة وسيادة السودان وسلامة أراضيه، وحذر من أي تدخل خارجي في السودان، مع وجوب الحفاظ على تماسك مؤسسات الدولة في السودان.

وناشد المؤتمر الدول الأعضاء والمؤسسات المالية التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي للنظر في إنشاء صندوق يساهم في إعادة تعمير ما دمرته الحرب لتشمل مشاريع البنى التحتية والتعليم والصحة والمرافق العامة.

وتضمن البيان باقتراح من السودان ضرورة دعم وتمويل مشروعات الاسر الفقيرة والمرأة خاصة في مناطق الهشاشة في الدول الأعضاء والتي تشهد صراعات مسلحة أو خرجت لتوها من النزاعات واعتماد استراتيجية للتنمية المستدامة.

تجدر الاشارة الى أن السفير حسين عوض علي ، وزير الخارجية المكلف رأس، وفد السودان المشارك في الدورة الخامسة عشر لمؤتمر القمة الإسلامية للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي بالعاصمة الغامبية بانجول وضم وفد السودان المشارك سعادة السفير/ عثمان حسين الأمين، سفير جمهورية السودان لدى السنغال ، والسيد الوزير المفوض/ مهند عمر عجبنا، القائم باعمال سفارة جمهورية السودان لدى المملكة العربية السعودية بالإنابة ، والسيد السكرتير الاول/ يوسف صديق أبوعاقلة ، مسؤول ملف المنظمة بالقنصلية العامة لجمهورية السودان جدة

سونا


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.