(ما عملتش حاجة يا ريس).. المتهم في قضية الطفلة السودانية جانيت ينفي ارتكابه للواقعة

سودافاكس ـ استمعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس في أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل التعدي جنسيًا على طفلة مدينة نصر إلى مرافعة دفاع الضحية وسؤال المتهم.

عقد الجلسة برئاسة المستشار سيد عبدالعزيز توني، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين بولس رفعت رمزي وإبراهيم سعيد الفقي ومحمد عاطف بركات، وأمانة سر عادل الشيخ وعزت فاروق

محاكمة المتهم بطفلة مدينة نصر
ظهر المتهم في قضية قتل طفلة مدينة نصر بعد التعدي عليها، وسط حراسة أمنية مشددة، وإيداعهم قفص الاتهام خلال جلسة محاكمته.

أعتلت هيئة المحكمة المنصة، ثم طلبت بإثبات حضور المتهم بمحضر الجلسة.
كما أثبت الدفاع المتهم حضورهم بالوكالة عنه، بدأت النيابة العامة، بتوحيه الاتهامات الواردة بقرار الاتهام إلى المتهم، وبعد تلاوة أمر الإحالة.

أنكر المُتهم بارتكابه الجريمة، بهتك عرض الطفلة«جانيت» وقتلها الاتهامات المُسندة إليه، وفي عقب تلاوة أمر الإحالة وحينما سألته ‏المحكمة
عن حقيقه ارتكابه الجريمة ليرد المتهم قائلًا: «معملتش حاجة يا ريس».

كواليس تفاصيل الجلسة التي شهدت تواجد عدد من أقارب الطفلة جانيت، والذين حرصوا على ارتداء تيشرتات تحمل صورتها مع عبارات ‏تناشد بتحقيق القصاص لها.‏

أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل الطفلة سودانية الجنسية إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر بشأن واقعة مقتل الطفلة السودانية«جانيت ج. ب».

أصدر النائب العام بيانا رسميا في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر بشأن واقعة مقتل الطفلة السودانية وتضمن قرار النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل الطفلة -سودانية الجنسية- إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتـ لها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.

وكانت النيابة العامة تلقت إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها -التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، وقد أبانت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث قام بهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، واعترف المتهم في التحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

سودافاكس


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.