والى كسلا يتوعد بمحاسبة المتعدين على جسر القاش

توعد والي كسلا المكلف اللواء ركن معاش الصادق محمد الازرق بانزال العقوبات الرادعة على كل من يتعدى بالكسر على جسور الحماية والترع بالقاش من اجل تحقيق مكاسب شخصية تتعلق بري المساحة الزراعية دون السماح لانسياب المياه في مجراها الطبيعي للقاش.

وقطع الازرق خلال جولته التفقدية لسير العمل الجاري في ترويض القاش واعمال الحماية قطع بعدم السماح او التلاعب في احداث الكسورات مشيرا الى ان هنالك موجهات للاجهزة المعنية برصد المخالفات في هذا الشان باعتبار ان المصلحة تشمل الجميع وليست خاصة داعيا المواطنين في هذا الصدد الى تقدير المسئوولية والتعاون وتقديم المساعدة والحفاظ على الاعمال المنجزة في ترويض القاش والحماية المنفذة من قبل الحكومة.

واوضح الازرق ان مسالة الامن الزراعي تعتبر جزءً من الامن العام. وبشر المزارعين بموسم زراعي مستقر حسب توقعات الهيئة العامة للارصاد الجوية فيما يختص بمعدلات الامطار في خريف العام الحالي.

واشاد الازرق بالجهود الكبيرة للقائمين على الامر وحرصهم لاكمال العمل في اقرب وقت ممكن مبينا ان زيارته تأتي بغرض الاطمئنان على العمل والتأكيد على دور الحكومة في الاهتمام بترويض القاش وتطهير الترع في تفاتيش المشروع. من جانبه اكد وزير الانتاج والموارد الاقتصادية الدكتور خضر رمضان حرص الوزارة والقائمين على الامر بدخول مشروع القاش في عملية الانتاج الزراعي وتحقيق الامن الغذائي ورفع المستوى المعيشي لسكان المنطقة والولاية عامة مشيرا الى ان الاعمال المنجزة تسير بصورة طيبة في قفل الكسورات القديمة وتقوية جسور الحماية ورصفها بالحجر. واعرب الوزير عن شكره لوزارتي المالية الولائية والاتحادية لتعاونهما ولجهاز المخابرات العامة في صيانة عدد مقدر من اليات المشروع الامر الذي ساهم في تسهيل عمليات حفر الجسور وردمها .

واوضح ان هنالك عطاءات لعدد من الشركات ستعمل في عدد من المناطق لازالة الطمي واشجار المسكيت والجذر الرميلة من الاحواض بهدف زراعتها بمحاصيل نقدية مضيفا ان هذه الخطوات تأتي بغرض زراعة اكبر مساحة بالمشروع لتحقيق الامن الغذائي وتضييق الفجوة في ميزان الحبوب. واستعرض مدير وحدة ترويض القاش المهندس احمد محمد على حجم العمل المنفذ بعدد من الترع والتفاتيش وكسورات القاش خاصة جسر بيتاي.

وقال ان العمل يسير بصورة طيبة رغم عدم وجود ميزانية مخصصة هذا العام من وزارة الري الاتحادية لاعمال الترويض والاتجاه لوزارة المالية بكسلا بشأن التمويل.


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.