لجنة إستئناف العام الدراسي بالقضارف تبحث إيجاد بدائل لسكن النازحين

عقدت اللجنة الفرعية التابعة للجنة العليا المكلفة باستئناف العام الدراسي وفتح المدارس، والتي تم تشكيلها وفقاً للموعد المحدد في السادس والعشرين من مايو الحالي، اجتماعاً برئاسة مدير عام وزارة التربية والتوجيه السيد عبد الوهاب ابراهيم عوض، وبمشاركة المدير التنفيذي لبلدية القضارف السيد يعقوب محمد العبيد، وحضور مفوض العون الإنساني السيد عبد الكفيل العدناني والجهات ذات العلاقة.

تناول الاجتماع البحث في السبل الأمثل لإيجاد بدائل لسكن وتوزيع النازحين الذين يتواجدون في مراكز الإيواء ببلدية القضارف ومحلية الفاو، بهدف تهيئة البيئة لفتح المدارس وضمان استقرار النازحين والطلاب، وضمان تسجيل أبناء النازحين في مدارس الولاية. وتم طرح المواقع المقترحة كبدائل في البلدية، بما في ذلك المدارس الجديدة والقديمة والمدرسة الصناعية والصندوق القومي لرعاية الطلاب، وقامت اللجنة بزيارة ميدانية لهذه المواقع المقترحة، وأمرت الجهات الهندسية بإجراء الدراسات الفنية والهندسية وتحديد الاحتياجات الضرورية على الفور.

وعلى نفس الصعيد، عقدت اللجنة اجتماعاً في مباني مفوض العون الإنساني برئاسة نائب المفوض ومسؤول الإجراءات بالمفوضية السيد محمد ادم.

وبحث الاجتماع إمكانية مساهمة المنظمات في تقديم الدعم والمساعدة في تهيئة المواقع البديلة من خيام وايواء لترحيل النازحين والطلاب. وخلال مداولات الاجتماع تم التأمين علي عقد اجتماع صباح غد مع إدارة النازحين بالبلدية لوضع الرؤية الكلية والبداية العملية للجنة.

سونا


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.