الخرطوم تشهد تجدد استهداف أحياء محلية كرري

» السودان عاجل » الخرطوم تشهد تجدد استهداف أحياء محلية كرري

السودان الان • السودان عاجل
الخرطوم تشهد تجدد استهداف أحياء محلية كرري
تم النشر منذُ ساعتيناضف تعليقاًمصدر الخبر / Ultra Sudan

مصدر الخبر / Ultra Sudan

قال مواطنون إن الدعم السريع أطلقت مجموعة من القذائف صباح الخميس على أحياء محلية كرري الخاضعة لسيطرة الجيش، وسط أنباء عن وقوع ضحايا وإصابات بين المدنيين.

مواطن: الدعم السريع تستهدف الأحياء السكنية وتجبر المدنيين على النزوح
وقال شاهد عيان من مدينة أم درمان، لـ”الترا سودان”، إن الدعم السريع أمطرت بعض أحياء محلية كرري بوابل من القذائف القادمة من مدافع يرجح أنها في الخرطوم بحري.

ومنذ سيطرة الجيش على الأحياء القديمة في أم درمان، استقرت الأوضاع في المنطقة وتمكنت ولاية الخرطوم من استعادة بعض الخدمات. وفي منتصف الشهر قام الدفاع المدني بتعقيم مبنى محلية أم درمان ومباني المحكمة وأقسام الشرطة، وعمل على إزالة مخلفات الحرب.

وقال عبدالملك وهو من سكان محلية كرري في أم درمان، لـ”الترا سودان”، إن فكرة استهداف أحياء المدنيين بالقذائف كما تفعل الدعم السريع مؤخرًا لن يجبر المواطنين على المغادرة. مضيفًا أن قصف الدعم السريع يدفع المواطنين إلى النزوح مجددا لأنها تقوم بضرب الأحياء بالقذائف الصاروخية ولا تواجه بالإدانة الكافية.

وبدأت حكومة ولاية الخرطوم صيانة مستشفى أم درمان الذي كان يقع تحت سيطرة الدعم السريع قبل أن يستعيده الجيش منتصف آذار/مارس الماضي، بالتزامن مع استعادة مباني الإذاعة والتلفزيون وأحياء أم درمان القديمة.

والثلاثاء قتل خمسة مواطنين من قذائف أطلقتها الدعم السريع على محلية كرري، حيث سقطت قذيفة على حافلة ركاب وأصيب (11) شخصًا.

وفي نيسان/أبريل الماضي استعادت الحكومة خطوط المواصلات في بعض أحياء أم درمان وخصصت يومًا للاحتفال بتدشين خطوط النقل الداخلية في محاولة لتوسيع نطاق الاستقرار.

فيما قالت مقاومة حي العباسية المعروفة بـ”نمور العباسية”، إن قوات الدعم السريع أطلقت قذائف مدفعية في محلية كرري أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات بينهم عائلة كاملة صباح الخميس.

وذكرت مقاومة حي العباسية في بيان، الخميس، أن الأنباء الواردة تؤكد تعرض عدد من أحياء محلية كرري الخاضعة لسيطرة الجيش لقذائف من مناطق تمركز الدعم السريع. وأوضح البيان أن سقوط قذيفة على منزل أدى إلى مقتل عائلة كاملة.

الترا سودان


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.