الأولوية للحقائب الحمراء بالمطارات.. فيديو أثار جدلاً

بين الفينة والأخرى يتناقل الناس معلومات تتعلق بالسفر والطيران، لكن أحياناً تنتشر هذه المعلومات دون التيقن من صحتها أو مصدرها خاصة مع كثرة مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن بين هذه المعلومات التي انتشرت مؤخرا ما تردد بأنه يتم تحميل الحقائب الحمراء أولاً قبل نظيراتها ذات الألوان الأخرى على متن الطائرة في المكان المخصص للشحن، وهي المعلومة التي كشف بعض العاملين في المجال عدم صحتها.

ودفع مقطع فيديو انتشر على تطبيق “تيك توك”، حصد أكثر من 75 مليون مشاهدة، الكثيرون إلى الاعتقاد بأن الحقائب الحمراء لها الأولوية في المكان المخصص للشحن على الطائرة بسبب لونها الجذاب الذي يظهر في ظلام مخزن الطائرة، بحسب تقرير لموقع “نيويورك بوست”.

وتوقع أحد المستخدمين السبب في التعليقات قائلاً إنه إذا كانت الحقائب ذات اللون الأحمر في الخلف، فمن غير المرجح أن تتوه عند التفريغ.

ووصفت الخطوط الجوية الملكية الهولندية “KLM” هذه المزاعم بأنها “هراء” في رد نُشر على “تيك توك”، وقال موظف شركة “KLM” الذي يقوم بتحميل الأمتعة في الفيديو، إنه “لا يهم” لون الحقيبة التي تسافر بها.

“معلومات كاذبة”
وقال متحدث باسم الاتحاد الدولي للنقل الجوي لـ Simple Flying، إن الفيديو الأصلي “تم إنتاجه عمداً للتضليل أو تقديم معلومات كاذبة”، هذا بالإضافة إلى عدم وجود مساحة أو وقت كافيين لفرز الأمتعة حسب اللون، حسب ما أفاد الموقع المتخصص في أخبار الطيران.

وكتب أحد مستخدمي موقع Reddit، الذي ادعى أنه عامل في منحدرات الطائرات لمدة نصف عقد، أن تحميل الحقائب بناءً على اللون يحتاج إلى قدرة عقلية كبيرة ووقتاً طويلاً من أجل فعل ذلك.

لذا، لا تشتر حقيبة حمراء زاهية لمجرد أنك تعتقد أنها لن تضيع، فوفقاً لموقع Simple Flying، يمكن تأخير الحقائب الحمراء تماماً مثل الألوان الأخرى.

وفقاً لمقالة نشرتها صحيفة HuffPost عام 2015، فمن المرجح أنه يتم توزيع الحقائب في المكان المخصص لشحنها حسب الوزن – وليس حتى في الوقت الذي يتم فيه تسجيل وصولها.

وقال ممثل من شركة Delta Airlines في ذلك الوقت، إنه يتم تصنيف الحقائب عادة خلف الكواليس، إلى “علب” أو صناديق يتم وزنها وتنظيمها حسب الوزن من أجل موازنة الوزن على الطائرات ذات الجسم العريض، أو الطائرات ذات الممرات المزدوجة.

ويعني هذا أيضاً أنه إذا كنت أحد الركاب الأوائل الذين قاموا بتسجيل حقائبهم في الرحلة، فإن ذلك لا يشير بالضرورة إلى أنها ستكون من ضمن الحقائب الأخيرة التي ستصل إلى مكان استلام الحقائب.

العربية نت


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.