نصائح هامة يجب اتباعها عند شراء سيارة مستعملة ؟

تشهد مبيعات السيارات المستعملة خلال هذه الفترة ارتفاع بـ السوق المصري للسيارات، وجاء ذلك الاقبال بعد تراجع أسعار السيارات التي كانت قد قفزة فجأة بزيادات كبيرة ، وكان ذلك بسبب الأزمات التي مر بها قطاع صناعة السيارات عالمياً .

شراء سيارة مستعملة عادتنا ما يكون هو الأفضل ، ولكن يمكن ان يتعرض مالك السيارة الجديد الي العديد من المشاكل التي تظهر بالسيارة بعد شراءها وبالتالي يواجه عدة مشاكل أهمها هو زيادة قيمة السيارة بسبب الإصلاحات التي سيقوم بها ، والتي لم تكن واضحة بالنسبة له قبل شراء السيارة المستعملة .

  • نصائح هامة يجب اتباعها عند شراء سيارة مستعملة :

1- الحصول على الوثائق الصحيحة :
في حالة الأقبال علي شراء سيارة مستعملة يجب طلب الأوراق والوثائق الأصلية الخاصة بالسيارة ، ومن ضمنها رقم هوية السيارة ورقم المحرك الخاص بها ورقم الهيكل ، بالإضافة الي طلب الحصول علي رخصة السيارة و سجل الخدمة الخاص بها .

2- تحديث عقد بيع السيارة :
بعد الحصول علي عقد بيع السيارة ، يجب العمل علي تحديثه بعد البيع واضافة تفاصيل المالك الجديد .

3- التأمين علي السيارة :
بعد إتمام بيع السيارة يجب علي المالك الجديد ان يقوم بالتأمين علي السيارة ، وذلك لضمان الحفاظ عليها عند تعرضها لأي حادث علي الطرق .

4- التأكد من اثبات شخصية بائع السيارة :
هناك طريقة عديدة للتحقق من أن التجار لهم سمعة طيبة ويحدث ذلك من خلال البحث عن المراجعات عبر الإنترنت وشهادات العملاء للتأكد من أنهم مشهورون بخدمة العملاء الجيدة بعد البيع .

يجب الوضع في الاعتبار ان شراء سيارة عبر الإنترنت لا يسمح لك بإجراء فحص عن قرب، لذلك يجب ترتيب ميعاد مع فني لفحص السيارة والكشف علي مختلف أجزاءها .

صدى البلد


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.