ميزات و ابتكارات متطورة.. جهاز HUAWEI MateBook X Pro الرائد لـ 2024

سودافاكس ـ في الآونة الأخيرة ظللنا نشهد تطورًا ملحوظًا في أجهزة الحواسيب المحمولة لتلبية احتياجات المستخدمين، ومواكبة متطلباتهم العصرية المتجددة. ويركز هذا التطوير بصورة أساسية على شكل التصميم، وجودة الأداء، ودقة الشاشة، وقوة البطارية، وفي هذا السياق استطاعت هواوي أن تقدّم أحدث جهاز HUAWEI MateBook X Pro يتضمن جميع هذه المزايا، ويحتوي على كل ما يريده المستخدم، ليصبح جهاز الحاسوب المحمول الرائد في عام 2024.

وبعد تجربة المحرر التقني في «عكاظ» لجهاز HUAWEI MateBook X Pro الذي تم طرحه الآن للحجز في السعودية بسعر يبدأ من 6999 ريالًا، تأكد لنا تمامًا أن هذا الجهاز يمثل نقلة نوعية في أجهزة الحواسيب المحمولة، لتميّزه بتصميم أنيق، وشكل جميل، وأداء رائع بأحدث جيل من معالجات Intel وهو Intel Core Ultra 9، وتقنية الذكاء الاصطناعي (AI)، فضلًا عن وزنه الخفيف بأقل من كيلوغرام، وتزويده بأفضل شبكة Wi-Fi سريعة وثابتة حتى مسافة 330 مترًا، ليستحق منا منحه «جائزة أفضل تصميم وأداء لكمبيوتر محمول».

الخيار الأمثل

مع جهاز HUAWEI MateBook X Pro، لن تضطر إلى الاختيار بين حاسوب محمول خفيف الوزن وحاسوب محمول عالي الأداء – فهو يمنحك كليهما. وبفضل تصميمه الأنيق، فهو بالتأكيد يتميّز بمظهر جذاب. بسمك 13.5 ملم فقط ووزن 980 غرامًا فقط، يعد جهاز MateBook X Pro أعجوبة هندسية. فهو مصنوع من سبيكة مغنيسيوم خفيفة الوزن لكنها قوية، كما أنه أقوى وأكثر متانة من أجهزة الحاسوب المحمولة ذات الهيكل المصنوع من الألومنيوم أو الفولاذ. يتميز بمنحدر رشيق مع انحناء متدرج دقيق، تسميه هواوي تصميم Skyline. يأتي هذا الحاسوب المحمول مزودًا بهيكل معدني لطيف أثناء الاستخدام، مما يجعله ممتعًا عند اللمس ومقاومًا للغاية للخدوش والبقع، وهو متوفر بثلاثة خيارات للألوان: الأزرق الموراندي والأسود والأبيض.

يتمتع جهاز MateBook X Pro بواحدة من أفضل شاشات العرض في السوق، وهي مصممة للمبدعين الذين يتمتعون بدقة ألوان احترافية ودعم كامل لـ Adobe RGB. توفر شاشة OLED المرنة مقاس 14.2 بوصة دقة 3.1K مع وضوح وحيوية مذهلين. توفر شاشة OLED المرنة مجموعة من المزايا مقارنة بشاشات OLED التقليدية. أولاً، فهو يزيل أنماط التموج التي تشتت الانتباه والتي تظهر على شاشات OLED العادية عند عرضها بعيدًا عن الزاوية. ثانيًا، تساعد الشاشة المرنة على تقليل وزن الحاسوب المحمول بحوالى 150 غرامًا وتجعل نسبة الشاشة إلى الجسم المذهلة التي تبلغ 93% ممكنة. تتميز بمعدل تحديث مذهل يبلغ 120 هرتز ووقت استجابة سريع يبلغ 1 مللي ثانية.

وفي جوهره، يتمتع جهاز MateBook X Pro بقوة استثنائية بفضل معالج Intel® Core™ Ultra 9 عالي الأداء، الذي يدعم تقنية Intel 4 المتقدمة. يعمل نظام Arc™ Graphics المحسّن على تعزيز أداء معالجة الرسومات بشكل ملحوظ مقارنةً بالجيل السابق. يمكن لجهاز MateBook X Pro التنقل بسهولة عبر أي تحدٍّ تواجهه، دون أن تواجه أي بُطء أو مشاكل. وعلى الرغم من قوته الفائقة، يظل الحاسوب المحمول يعمل بشكل ممتاز حتى في ظل الأحمال الشديدة.

مع وضع SuperCharge Turbo بقدرة 90 واط في جهاز MateBook X Pro، يمكنك العمل لمدة ساعتين بعد شحن قصير مدته 10 دقائق. علاوة على ذلك، يتميز الحاسوب المحمول بسعة بطارية مذهلة تبلغ 70 واط في الساعة. يعد الاتصال مجالًا آخر يتألق فيه جهاز MateBook X Pro. فهو يستخدم تقنية 3D Metaline Antenna المتقدمة التي يمكنها الاتصال لمسافة تصل إلى 330 مترًا في المواقف المثالية، تقريبًا بطول ملعب كبير. علاوة على ذلك، يأتي جهاز MateBook X Pro مثبتًا مسبقًا مع نظام التشغيل Windows 11 ويتميز بمجموعة من ميزات الجهاز الفائق لجعل تجربة Windows الخاصة بك سلسة ومرِنة.

في الختام

يعد جهاز MateBook X Pro من أفضل أجهزة الحاسوب المحمولة مقاس 14 بوصة في السوق. فهو بمثابة قفزة نوعيّة في سوق أجهزة الحاسوب الشخصية. يبلغ وزنه أقل من كيلوغرام مما يجعله سهلًا جدًا في الحمل والتنقّل ولكنه يتميز بأداء قوي، فهو يتحدى المفاضلات التقليدية بين سهولة الحمل والقوّة. أيضًا، من المؤكد أن جهاز MateBook X Pro خيارًا مميّزًا إذا كنت تتطلع إلى الترقية إلى جهاز حاسوب يعمل بنظام Windows في عام 2024.

عكاظ


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.