الإرصاد : امطار خفيفة و متوسطة فى اجزاء من وﻻيات السودان

سودافاكس ـ توقعت الهيئة العامة للارصاد الجوية فى نشرتها اليومية نشاط الرياح الشمالية الشرقية متوسطة الى عالية السرعة احياناً المثيرة للغبار و الاتربة في أجزاء متفرقة من: شمال، شرق، أواسط، جنوب شرق و جنوب البلاد وعلى ساحل البحر الاحمر.

على ساحل البحر الاحمر يتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشقيها العظمى و الصغرى إنخفاضاً طفيفاً مع طقس حار جداً نهاراً و معتدل ليلاً.

و توقعت الهيئة فى نشرتها اليوم الاحد هطول أمطار خفيفة الى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات: جنوب البحر الأحمر، كسلا، نهر النيل، الجزيرة، الخرطوم، النيل الابيض، النيل الازرق كردفان الكبرى، شمال، شرق و جنوب دارفور و متوسطة الى غزيرة في ولايات: القضارف، سنار و غرب دارفور.

و وفقا للنشرة فان من اهم معالم الطقس لل 24 ساعة المقبلة منخفض الهند الموسمي الذي يغطي معظم أنحاء البلاد. الفاصل المداري الذي يمر اليوم شمال كسلا، عطبرة جنوب أبو حمد، شمال الابيض، الفاشر و الجنينة.

من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشقيها العظمى و الصغري إنخفاضاً يترواح ما بين (1-3) درجات مئوية في جميع أنحاء البلاد عليه يكون الطقس حار نهاراً في جنوب و غرب البلاد الى حار جداً في شمال، شرق و أواسط البلاد دافيء الى معتدل ليلاً.

اعلى درجة حرارة متوقعة 47.0 ºم في مدينتي كريمة و عطبرة ظهر اليوم وادنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد 21.0 º م في كل من سنار، أم بنين، أبو نعامة و الدمازين. اعلى درجة حرارة سجلت ليوم الامس كانت 48.5 º م في مدينة كريمة وادناها سجلت في مدينة أم بنين كانت 21.5 º م.

سونا


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.