وسط تحذيرات من الإرصاد.. ارتفاع درجات الحرارة في معظم أنحاء البلاد

سودافاكس ـ توقعت الهيئة العامة للارصاد الجوية فى نشرتها اليومية نشاط الرياح الشمالية الشرقية خفيفة السرعة احياناً المثيرة للغبار في أجزاء متفرقة من : شمال البلاد، شمال الأواسط، شمال غرب البلاد وعلى ساحل البحر الاحمر وايضا نشاط الرياح الجنوبية الغربية خفيفة الى متوسطة السرعة المثيرة للغبار و الاتربة في شرق، وسط و جنوب شرق البلاد.

على ساحل البحر الاحمر يتوقع أن تحافظ درجات الحرارة بشقيها العظمى و الصغرى على قيمها مع طقس حار نهاراً و معتدل ليلاً. وتوقعت الهيئة فى نشرتها اليوم الاربعاء هطول أمطار خفيفة الى متوسطة في أجزاء متفرقة من: جنوب شرق ولاية القضارف، جنوب شرق ولاية سنار، جنوب و غرب كردفان، شرق و جنوب دارفوركما يتوقع أمطار متوسطة الى غزيرة في ولاية النيل الأزرق.

و وفقا للنشرة فان من اهم معالم الطقس لل 24 ساعة المقبلة منخفض الهند الموسمي الذي يغطي معظم أنحاء البلاد. الفاصل المداري الذي يمر اليوم شمال كسلا، ود مدني جنوب الخرطوم ، شمال الابيض، نيالا وجنوب الفاشر و الجنينة.

من المتوقع أن تحافظ درجات الحرارة العظمى على قيمها في شمال و شمال أواسط البلاد وتوالي إرتفاعها الطفيف في بقية أنحاء البلاد فيما ترتفع درجات الحرارة الصغرى إرتفاعاً طفيفاً في معظم أنحاء البلاد عليه يكون الطقس حار نهاراً في شرق، أواسط، جنوب و غرب البلاد الى حار جداً في شمال و شمال أواسط البلاد و دافيء الى معتدل ليلاً.

اعلى درجة حرارة متوقعة 46.0 ºم في مدينة كريمة ظهر اليوم وادنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد 20.0 º م في مدينة الدمازين.
و كانت اعلى درجة حرارة سجلت ليوم الامس 46.5 º م في مدينة كريمة وادناها سجلت في مدينة أم بنين 23.0 º م.

سونا


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.