في عيد الأضحى .. تعرف على فوائد فتة الأرز والخبز بالخل والثوم

الفتة بالخل والثوم من الوجبات الرئيسية المميزة لعيد الأضحى المبارك، ولها قيمة غذائية عالية لما تحتويه من عناصر غذائية وفيتامينات ومعادن، في هذا التقرير نتعرف على فوائد الفتة بالخل والثوم لصحتك.

مكونات الفتة

تتكون الفتة من الأرز والخبز وصلصلة الطماطم والخل والثوم وشوربة اللحمة ونتناولها مع لحمة الأضحية.

فوائد الفتة بالخل والثوم

وبحسب موقع “colostate” يعتبر الأرز مصدرًا غنيًا بالكربوهيدرات ومصدر الوقود الرئيسي للجسم ويمكن للكربوهيدرات أن تبقيك نشيطًا وتشعرك بالشبع، ويحتوى الأرز الأبيض على عناصر مغذية ويعتبر مصدرًا جيدًا لحمض الفوليك وهو عنصر أساسي صحي يوفر العديد من العناصر الغذائية.

ويمكن أن يوفر تناول الأرز الأبيض دفعة فورية من الطاقة لأنه غني بالكربوهيدرات، والتي تعد المصدر الرئيسي للطاقة لجسمنا، بحسب موقع ndtv.

والأرز الأبيض سهل الهضم، ما يجعله طعامًا مثاليًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي.

وتشير الأبحاث إلى أن تناول الأرز الأبيض يمكن أن يخفض ضغط الدم، ما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

ويحتوي الأرز الأبيض على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب ضررًا للخلايا والحمض النووي والبروتينات.

وبحسب موقع very well health فإن صلصلة الطماطم غنية بالعناصر الغذائية، ما يجعلها جزءًا مهمًا من نظام غذائي متوازن.

والطماطم غنية بفيتامين C، الذي يعمل على تفتيح البشرة ويحارب الالتهابات، بينما تطلق الطماطم المطبوخة المزيد من مضادات الأكسدة مثل الليكوبين، والتي قد تحمي من السرطان.

وتتكون الفتة أيضًا من الخبز المحمص، ومن فوائده الصحية أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث يحتوي الخبز الأسمر على الحبوب الكاملة التي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وذلك لأنها تساعد على خفض نسبة الكولسترول والحفاظ على ضغط الدم.

كما أن الخبز يسهل حركات الأمعاء من خلال كونه ملينًا طبيعيًا، ويساعد الخبز الأسمر في حركة الأمعاء. نظرًا لأنه مصدر ممتاز للألياف التي تزيد من وزن البراز، فإن الخبز الأسمر يسرع تدفق المواد عبر الأمعاء.

والخل من فوائده الصحية أنه مضاد للبكتيريا ويقلل خطر الإصابة بمرض السكر ويخفض مستوى الكوليسترول في الدم.

 

اليوم السابع


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.