أعمال سحر في قلب جبل عرفات.. شاهد صور المقتنيات المعثور عليها

تصدر العثور على أعمال سحر في جبل عرفات الترند خلال الساعات الأخيرة على مختلف المنصات.

فقد تداول نشطاء السوشيال ميديا صورا لمجموعة من الشباب عثروا على أعمال سحر أعلى جبل عرفات خلال عملية التنظيف عقب انتهاء الحج.

وتعجب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي من دفن مثل هذه الأشياء في مكان مقدس مثل جبل عرفات ومما آثار دهشة الآلاف هو كيفية مقدرة بعض الأشخاص على إنفاق المبالغ الهائلة التي يتطلبها الحج من أجل فقط إيذاء أشخاص آخرين ودفن أعمال سحر في أطهر بقاع الأرض ؟! وكيفية تصلب قلوبهم وعقولهم وعدم خشيتهم من الله في هذا اليوم العظيم والمكان المقدس الذي يتمنى ملايين المسلمين الذهاب إليه ولو مرة واحدة في العمر؟!

487

سبب مختلف
فسر بعض نشطاء السوشيال ميديا العثور على أعمال سحر في جبل عرفات بانه نوع من المعتقدات الثقافية السائد في بعض الدول حول فكرة أن دفن أشياء خاصة بهم في مكان مقدس تجعلهم يرجعون إليه مرة أخرى ومما عزز صحة هذا الرأي هو صعوبة دفن أعمال سحر وسط زحمة الحجاج في يوم عرفة دون أن يلفت الأمر انتباه أحد خاصة أنه كان متكررا بأعداد كبيرة بالإضافة إلى انتشار الذكر وتلاوات القرآن حيث من المعروف أنها من أقوى الأشياء التي تبطل السحر.

495

486

بداية القصة
بدأت قصة اكتشاف أعمال سحر أعلى جبل عرفات عندما تمكن أحد العمال من اكتشاف أكياس مكتوب عليها طلاسم وأسماء أشخاص خلال مرحلة التنظيف.

ومما جعل العمال يعتقدون أنها من اعمال السحر هو العثور مقتنيات شخصية مثل الشعر والملابس وتمائم وقطع معدنية غريبة تدل على ممارسات شعوذة وسحر
أثارت هذه الاكتشافات استياء وغضب كبير في العالم حيث اعتبرها البعض استهتارًا بقدسية المكان وانتهاكًا لحرمته.

484

ويلجأ البعض لفعل أعمال سحر لتدمير حياة أشخاص لم يتمكنوا من إيذائهم بالطرق العادية وقد يكون البعض يرغب في الانتقام ولكن الله عز وجل حرم فعل هذه الأشياء وجعلها من الكبائر وتتسبب في تدمير حياة من قام بالسحر وليس المعمول له فقط لذا يجب الابتعاد عن هذه الأعمال نهائيا.

صدى البلد


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.