التكييف آمن والفريون لا يؤدي للوفاة

أكد الدكتور شريف عبد الهادي عميد معهد القلب الأسبق، أن غاز الفريون ليس له ريحة او لون، وتسريب افريون لا يؤدي للوفاء لكنه يتسبب في حرقان في العين والانف والحلق والميل للقيء .

وقال شريف عبد الهادي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج ” حضرة المواطن ” المذاع على قناة ” الحدث اليوم”، :” تسرب الفريون من التكيف سواء في السيارة او المنزل لا يؤدي للوفاة “.

وأضاف شريف عبد الهادي :” اطمئن المصريين أن التكييف آمن بشكل كبير وتسرب الفريون لا يشكل خطورة على صحة الإنسان “.

وفاة طالبة بسبب تكييف سيارة
لقيت طالبة في الصف الثالث الثانوي، بمدينة شبين الكوم مصرعها، مختنقة داخل سيارتهم، عقب هروبها من انقطاع التيار، بالمذاكرة في تكييف السيارة، فاصيبت اختناق، توفت علي أثره.

تلقي اللواء عمرو رؤوف مدير أمن المنوفية، إخطارا من مركز شرطة شبين الكوم بمصرع فتاة بالصف الثالث الثانوي مختنقة داخل سيارتهم.

بالانتقال تبين وفاة “ م.ا” طالبة بالصف الثالث الثانوي، إثر إصابتها باختناق نتيجة استنشاق غاز أول أكسيد الكربون، حيث هربت الفتاة للمذاكرة داخل السيارة بعد انقطاع التيار الكهربائي وهربا من حرارة الجو.

وشيع العشرات من أهالي الضحية جثمانها وسط حالة من الحزن وذلك لوفاة والدها منذ فترة، ولحقت به حيث انتشرت عبارات النعي علي وسائل التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

أضرار تسرب غاز التكييف

يتسبب تسرب غاز التكييف أضرارا كثيرة. مثل تسمم وقابلية الاشتعال والاختناق والأضرار الجسدية مثل الحروق‌.

المبرد عبارة عن مادة كيميائية تأتي على شكل سائل أو غاز وفي حين أنها عادة ما تكون معبأة بشكل جيد لمنع خطر الأذى أو الوفاة، إلا أن الحوادث تحدث وإذا كنت تستنشق أو تبتلع مادة تبريد من أي نوع، فاطلب المساعدة الطبية الطارئة على الفور.

الفريون، الذي يستخدم غالبًا في التكييف عديم اللون ورائحته تشبه رائحة العشب الطازج ويصف الفريون العديد من المواد الكيميائية بما في ذلك الفلور والكربون والهيدروجين والكلور والبروم التي قد تكون مختلطة.

عندما تعاني من التسمم الحاد، فهذا يعني أن تعرضك لغاز التبريد قصير المدى و قد يحدث ذلك في حادثة واحدة وغالبًا ما يكون بتركيز عالٍ و يحدث التعرض العرضي عادة عندما يتعطل تكييف الهواء أو نظام التبريد لديك، مما يتسبب في حدوث تسرب.


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.