4 نصائح مهمة لحل مشكلة شحن اللاب توب

إذا قمت بتوصيل اللاب توب الخاص بك الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 11، ولم يتم توصيله بالشحن فقد يكون الأمر مقلقا خاصة إذا كانت بطارية جهازك فارغة تمام، ومع ذلك، لا تقلق فهناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك تجربتها والتي قد تساعدك على حل المشكلة قبل التفكير في اتخاذ قرار الذهاب إلى مركز صيانة.

في هذا الدليل، سنستعرض إليك بعض النصائح المهمة لإصلاح مشكلة عدم شحن اللاب توب الذي يعمل بنظام ويندوز 11، ففي بعض الأحيان، يمكن أن يمنع حاجز بسيط من الاوساخ جهازك من الشحن، وفي حالات أخرى، قد يكون هناك مشكلة في النظام أو التكوين يمنعه من الشحن بشكل صحيح.

نصائح مهمة لإصلاح مشكلة عدم شحن اللاب توب الذي يعمل بنظام ويندوز 11

تنظيف الغبار والاوساخ:

في بعض الأحيان، تحدث المشكلة بسبب عدم توصيل الشاحن بمنفذ الشحن، سواء كان ذلك منفذ USB-C أو موصلا أسطوانيا تقليديا، كل ما عليك فعله هو إلقاء نظرة داخل منفذ الشحن باستخدام مصباح الفلاش بموبايلك، ربما تجد بعض الاتربة أو الأوساخ العالقة بمنفذ الشحن، إذا كان الأمر كذلك، فأوقف تشغيل الكمبيوتر المحمول وقم بإزالة الانسداد باستخدام أداة غير موصلة للكهرباء. ثم حاول توصيل الشاحن مرة أخرى لمعرفة ما إذا كان ذلك قد أدى إلى حل المشكلة.

تغيير كابل الشحن والشاحن:

إذا أمكنك القيام بذلك، حاول استخدام شاحن كمبيوتر محمول وكابل شحن مختلفين، فقد يكون وصلة شاحن USB-C لا تعمل، حيث يمكنك استبدال الشاحن الذي تستخدمه ببنك الطاقة أو شاحن الهاتف الذكي، من أجل التحقق مما إذا كان الشاحن أو كابل الشحن الخاص بك معطلا، قبل شراء آخر جديد.

أعد تثبيت برامج تشغيل البطارية:

هل تعلم أن بطاريتك تحتوي على برامج تشغيل خاصة بها؟، في بعض الأحيان، قد يؤدي تحديث ويندوز أو تغيير البرنامج إلى تعطيل برامج التشغيل هذه، مما يتسبب في حدوث مشكلات في الشحن، غالبا ما تؤدي إعادة تثبيتها إلى حل المشكلة.

في بعض الأحيان تؤدي مشكلة النظام إلى عدم عمل برامج التشغيل بشكل صحيح أو عدم عملها على الإطلاق، ولكن إذا استمرت المشكلة، سوف تحتاج إلى تجربة طرق أخرى.

قم بتشغيل تحديث ويندوز:

يمكن أن يؤدي تشغيل التحديث الخاص بنظام ويندوز Windows Update إلى حل العديد من المشكلات، بما في ذلك مشكلات الشحن.

صدى البلد


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.