انطلاق امتحانات المرحلة المتوسطة السودانية بمصر

سودافاكس ـ قرع سعادة السيد السفير الفريق أول ركن/ عماد الدين مصطفى عدوي – سفير جمهورية السودان لدى جمهورية مصر العربية، صباح اليوم السبت الموافق ٦ يوليو ٢٠٢٤، جرس انطلاق امتحانات الشهادة المتوسطة بمختلف مراكز الامتحانات بجمهورية مصر العربية و ذلك من مركز امتحانات مدرسة أمير الشعراء، وسط إجراءات أمنية و احترازية طبية مشددة، حيث جرت عملية دخول الطلاب واجلاسهم بسهولة ويسر.
و تفقد السيد السفير/ عماد الدين عدوي يرافقه الدكتور/ عاصم أحمد حسن – المستشار الثقافي بالسفارة والأستاذ/ أشرف سلومة وكيل أول بوزارة التربيه والتعليم بمحافظة الجيزة وعدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية لجمهورية السودان لدى جمهورية مصر العربية، لجان الامتحانات حيث اطمأن على سير عملها بالشكل المطلوب، موجهاً بدخول التلاميذ المتعثرين للامتحان.

وكانت السفارة قد أعلنت اكتمال الترتيبات الخاصة بعقد امتحانات الشهادة المتوسطة بمختلف المراكز داخل جمهورية مصر العربية بالقاهرة و أسوان و الإسكندرية (الذي تجرى فيه الامتحانات لأول مرة هذا العام).
و أكد المستشار الثقافي بأن الجلسة الأولى قد اكتملت في تنسيق و انسجام تام بين المكونات العاملة بداية من السفارة السودانية و السلطات المصرية ووزارة التربية والتعليم والمعلمين والمعلمات في المدارس السودانية، حيث جلس عدد 6,000 طالبا وطالبة من المدرسة السودانية، 600 طالباً وطالبة من مدرسة المجلس الإفريقي، 150 في مركز أسوان و عدد 620 طالباً في مركز الإسكندرية.

و عبر المستشار الثقافي عن شكره العميق لكل من المعلمين السودانين الذين قامو بمراقبة الامتحانات والسلطات المصرية التي سهلت إجراءات عقد امتحانات الشهادة السودانية بجمهورية مصر العربية و خصصت عدداً من المدارس لإجراء الامتحانات بالصورة اللائقة.

إعلام السفارة
سفارة جمهورية السودان | القاهرة


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.