إدارة النقل بالكهرباء تصل لإتفاق مع المعتصمين بمحطة أبو حمد

سودافاكس ـ تمكنت إدارة النقل بالكهرباء عصر امس الثلاثاء من الوصول إلى إتفاق مع المعتصمين من أهالي محليتي البحيرة وابوحمد بالقرب من محطة حصاد التحويلة بمنطقة محيسة بمشاركة ناظر عموم الرباطاب والمناصير خليفة الشيخ الصائم وعمدة المناصير محمد عثمان فنان.

و الذين اعلنوا رفضهم لسحب المحول الثاني من المحطة الى ولاية البحر الاحمر في ظل عدم إيصال الكهرباء لمناطق عديدة بالبحيرة و ذلك بحضور اعضاء لجنة أمن محلية ابوحمد بقيادة العقيد ركن تقني بانقا ادم عبد الله قائد اللواء التاسع مشاة ومدير شرطة المحلية العقيد دكتور كمال التاج ومدير وحدة الأمن والمخابرات الرائد ابراهيم إدريس.

و أشار مدير ادارة النقل بالكهرباء بالإقليم الشمالي والشرقي ان الظروف الإستثنائية التي تعيشها البلاد ألقت بظلالها على الإمداد الكهربائي بالبلاد من مغادرة الكوادر الفنية وعدم توفر الإسبيرات اللازمة بجانب توجيه الميزانية للمجهود الحربي.

و أشار الى ان ادارة الكهرباء ظلت تعمل في كل هذه الظروف الصعبة لا سيما في مناطق الحرب حتى لا ينهار الإمداد الكهربائي برؤية فنيه قومية ، وافاد بأنه ابلغ وزير الطاقة ووالي الولاية بمطالب المعتصمين المشروعة ، وتم التوصل الى إنزال محول سعة 40 بالمحطة وتشغيله بجانب توصيل التيار الى المشروع الزراعي بالبحيرة و من ثم سحب المحول الكبير .

فيما ذكر المعتصمين ان زيارة اللجنة الأمنية ووقوفها على مطالب الأهالي كان له بالغ الاثر في التوصل الى إتفاق يحفظ حقوق المنطقة و ينصفها ، مؤكدين وقفتهم الصلبة مع القوات المسلحة في الدفاع عن حياض الوطن.

سونا


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.