تحذير من طريقة شحن هواتف آيفون لتأثيرها على عمر البطارية

يلجأ الكثير من مالكي هواتف آيفون إلى الشحن اللاسلكي كونه أكثر ملاءمة، ولكن تم تحذير مالكي iPhone من أنه قد يكون أخطر على عمر البطارية.

أسوأ طريقة لشحن الآيفون
ويؤدي شحن جهازك من خلال شاحن لاسلكي إلى توليد حرارة أكثر من الكابل التقليدي، وهو أمر سيئ بالنسبة لعمر البطارية، بحسب تقرير “ذا صن” البريطانية.

وسيؤدي التعرض المستمر للحرارة إلى تدهور بطارية جهازك بمرور الوقت، مما يعني أن جهاز iPhone الخاص بك لن يتمكن من الاحتفاظ بشحنته بشكل فعال.

تأثير الحرارة على الهاتف
ويمكن أن يزداد الأمر سوءًا إذا كنت تستخدم حافظة سميكة على جهاز iPhone الخاص بك، مما قد يمنع الجهاز من التبريد بسرعة كافية.

وأضاف أحد مالكي جهاز iPhone أنه إذا كنت تستطيع تحمل تكلفة استبدال البطارية بمبلغ يتراوح بين 80 إلى 100 دولار (حسب الطراز) كل عامين إلى ثلاثة أعوام، فإن الأمر عمومًا لا يستحق الوقت والجهد المبذول في القلق بشأن ذلك”.

ميزة في هواتف آيفون 15
ولكن إذا لم تتمكن من ذلك أو كنت لا تزال تشعر بالقلق، فانتقل إلى الإعدادات وقم بتشغيل إعداد الشحن فقط حتى 80%، وهي ميزة الموجود فقط في هواتف آيفون 15″.

وكانت شركة آبل أضفت ميزة للحد من الشحن بنسبة تزيد عن 80% إذا أصبح الجو دافئًا جدًا، وذلك في محاولة للحفاظ على صحة البطارية. وتحتوي أجهزة الشحن اللاسلكية MagSafe من Apple، وكذلك أجهزة Samsung وGoogle، على مراوح تبريد مدمجة لتقليل ارتفاع درجة الحرارة. لكن معظم أجهزة الشحن اللاسلكية لا تتضمن هذه التقنية بعد.

صحيفة المواطن


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.