من هم أكثر اللاعبين حصدا للبطولات في تاريخ كرة القدم؟

في ظل الصراع الشرس بين الأندية والمنتخبات على الألقاب بعالم كرة القدم، هناك نجوم وصلوا إلى مكانة كبرى بمنافسة الأندية على عدد الألقاب التي حققوها في مسيرتهم الكروية.

وبعيدا عن ألقابه الفردية التي لا تعد ولا تحصى، يتزعم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة كرة القدم العالمية، قائمة اللاعبين الأكثر تتويجا بالألقاب والبطولات سواء مع الأندية التي لعب لها (برشلونة، باريس سان جيرمان وإنتر ميامي) أو منتخب الأرجنتين.

وعزز ميسي خلال الأيام الماضية مسيرته الدولية ورحلته مع الألقاب والبطولات بلقب استثنائي، بعدما حصل مع منتخب بلاده على لقب كوبا أمريكا 2024، ليرفع رصيده من البطولات إلى 45 لقبا.

ويشعر ليونيل ميسي الذي يطمح للمشاركة مع منتخب بلاده في كأس العالم 2026، بالاطمئنان على عرشه كأكثر اللاعبين تتويجا بالبطولات، خصوصا أن وصيفه هو زميله السابق البرازيلي داني ألفيش والذي اعتزل كرة القدم ويتخلف عنه بفارق بطولتين.

ويأتي أحد اللاعبين العرب في المركز الثالث، وهو حسام عاشور نجم النادي الأهلي السابق برصيد 39 لقبا، واعتزل كرة القدم أيضا.

وفي نفس القائمة يتواجد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، أسطورة ريال مدريد ومانشستر يونايتد ولاعب النصر السعودي الحالي، الذي يمتلك 33 لقبا، حيث يعاني مؤخرا من الإخفاق مع ناديه أو منتخب بلاده الذي ودع مؤخرا بطولة يورو 2024.

وفي السطور التالية، قائمة أكثر اللاعبين تتويجا بالبطولات في تاريخ كرة القدم…

من هم أكثر اللاعبين حصدا للبطولات في تاريخ كرة القدم؟

1 ليونيل ميسي 45 لقبا
2 داني ألفيش 43 لقبا
3 حسام عاشور 39 لقبا
4 أندريس إنييستا 37 لقبا
4= ماكسويل 37 لقبا
6 ريان جيجز 36 لقبا
7 جيرارد بيكيه 35 لقبا
7= كيني دالجليش 35 لقبا
9 كريستيانو رونالدو 34 لقبا
9= فيتور بايا 34 لقبا
11 تشافي هيرنانديز 33 لقبا

صدى البلد


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.