استمر 5 ساعات متواصلة.. حريق ضخم بمصنع دهانات بمصر

اندلع حريق ضخم بأحد مصانع الدهانات بالمنطقة الصناعية في 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.

واستمر الحريق الهائل لمدة 5 ساعات متواصلة بسبب شدته، حيث انتشرت النيران بشكل سريع لاحتواء المصنع على كميات كبيرة من المواد القابلة للاشتعال.

وحضرت قوات الدفاع المدني خلال دقائق من اندلاع الحريق بحسب شهود عيان. ونجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة على الحريق، بعد أن وقعت انفجارات قوية بسبب وجود المواد الكيمياوية التي تستخدم في عمليات التصنيع. ولم يسفر الحريق عن وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

20 سيارة إسعاف و3 خزانات مياه

وللسيطرة على الحريق الهائل تم الدفع بـ10 سيارات إطفاء، ومع تزايد اشتعال النيران وتوالي سلسلة من الانفجارات بسبب براميل مادة “التنر” التي كانت تتطاير من داخل المصنع، تم الدفع بـ10 سيارات إطفاء أخرى، بالإضافة إلى 3 خزانات مياه استراتيجية لمحاصرة الحريق، بينما ارتفعت سحب الدخان الأسود الكثيف لتغطي سماء المكان.

وانتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة الحريق، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة وملف تراخيص المصنع واشتراطات الحماية المدنية، كما استمعت لأقوال شهود العيان على الحريق ومن بينهم حارس المصنع.

وبحسب وسائل إعلام محلية، كشفت التحريات الأولية أن الحريق ناتج عن ماس كهربائي بسبب زيادة الأحمال. وقد التهمت النيران معظم محتويات المصنع من مواد كيمياوية وبراميل وغرف وحولته إلى رماد.

العربية نت


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.