والي الخرطوم يوجه بمراجعة مباني سوق امدرمان واجراء فحص هندسي

أكد والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة أن واقع سوق أمدرمان قبل الحرب كان يحتاح الى تدخلات مهمة وإعادة النظر في التوصيل العشوائي للكهرباء والتعدي على حرم الشوارع والمصارف والبيع خارج المواقع المصدق بها مما يقلل من فرص السلامة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الفريق الهندسي للدفاع المدني المُكلف بمراجعة سلامة المواقع التي تعرضت للقصف أثناء الحرب برئاسة العميد احمد يوسف عبدالله مدير إدارة الشؤون العامة وبحضور العقيد الخطيب عمر جاد الله مدير إدارة الدفاع المدني المكلف

وأكد الوالي أن الدفاع المدني من أهم وحدات إعادة الإعمار للقيام بفحص سلامة المباني التي تعرضت للقصف المدفعي بالتنسيق مع وزارة التخطيط العمراني ومن ثم وضع اشتراطات صارمة تراعي كافة إجراءات السلامة وطالب الوالي الدفاع المدني ببث رسائل توعية باشتراطات السلامة.

من جهته أكد رئيس الفريق الهندسي دعم الادارة العامة للدفاع المدني والمجلس الأعلى للدفاع المدني لجهود ولاية الخرطوم في تأهيل المناطق التي تضررت من الحرب. موضحا أن مهمة الوفد تهدف للوقوف علي اجراءات السلامة بامدرمان الكبرى والمساعدة في عودة الحياة لطبيعتها. وسيبدأ الفريق الهندسي عمله بسوق امدرمان والنظر في إمكانية إعادة تأهيله بالتنسيق مع جميع الجهات ذات الصلة.

سونا


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.