امطار غير مسبوقة بكسلا

شهدت مدينة كسلا منذ فجر اليوم الجمعة هطول أمطار غزيرة (غير مسبوقة) لم تشهدها المدينة منذ سنوات بلغت ١١٨ ملم حسب مكتب الارصاد كسلا في وقت مازالت السماء ملبدة بالغيوم مع تواصل الراز.

وادى هطول الأمطار الى غمر الشوارع والفسحات على مستوى احياء مدينة كسلا بالكامل حتى فاقت المياه الطاقة الاستيعابية لتصريف المياه التي دخلت البيوت من الشوارع. ويعاني النازحون في مراكز الايواء والقاطنين بالخيام والمفترشين العراء اوضاعا مأسوية حيث حاصرت المياه الخيام بصورة كبيرة.

تجدر الاشارة الى انه وحسب توقعات هيئة الارصاد الجوية ان خريف العام العالي سيكون فوق المعدل وشهد نهر القاش الموسمي مع بدايات الخريف تدفق كميات كبيرة من المياه ادت لكسور في جسور الحماية بمنطقة جسر الصعايدة مما ادى الى وصول المياه الى مدينة اروما حاضرة محلية اروما واجتياح المياه لعدد من أحياء المدينة.

كما شهد نهر القاش امس الأول تدفق كميات كبيرة من المياه في وقت حذرت إدارة الدفاع المدني المواطنين القاطنين على ضفاف النهر اخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري المياه. ومن المتوقع أن الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة كسلا تؤدي لزيادة مناسيب النهر حالة وصول كميات من المياه التي تتدفق من المرتفعات الاريترية وتغذيها مياه الخيران َوالاودية التي تصب في القاش.

وكالة سونا


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.