والي الخرطوم يؤدي صلاة الجمعة بمسجد الهاشماب العتيق

بعد توقف دام أكثر من عام ونصف عاود مسجد الهاشماب العتيق كاقدم مسجد بامدرمان إقامة الصلوات الخمس حيث ادي اليوم والى الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة و مدير عام وزارة الصحة دكتور محمود القائم صلاة الجمعة بعد نظافته من مخلفات المليشيا المتمردة التي إتخذته مقراً لها و منعت المصلين من أداء الصلوات و مورست فيه أبشع المنكرات.
إمام وخطيب المسجد الشيخ عبدالماجد أحمد عبدالماجد تحدث في خطبة الجمعة عن فضل التكافل والتراحم مشيرا لأهمية الإنفاق و فضله و السعي لمساعدة الضعفاء الذين أضرت بهم الحرب التي فرضت على أهل السودان و شردتهم عن ديارهم و نهبت أموالهم.
والي الخرطوم ترحم على الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن متمنيا الشفاء العاجل للجرحى و العودة للمفقودين مؤكدا سعي الولايه لإدخال الخدمات الضرورية لكل الأحياء التي تم تطهيرها من المليشيا المتمردة التمرد و وعد بإكمال إدخال الكهرباء و المياه و دعم التكية الملحقة بالمسجد و حيا صمود الأسر التي لم تغادر طيلة فترة الحرب .

كما وقف الوالي و مدير عام وزارة الصحة على تكية حي امدرمان وسط (حي الاستبالية) و تقدم الاطعام للاسر المقيمة و الوافدة و وعد بمواصلة الدعم حتى يستمر عطاءها و أكد بأن هذه الزيارات الهدف منها التواصل مع مواطني الأحياء و تلمس احتياجاتهم بعد أن شهدت الاستقرار مؤكدا إن الولاية ستظل في عمل متصل لتوفير كل الخدمات ولكل للأحياء.

وكالة سونا


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.