اليونسكو ترشح السودان لجائزة العلوم الاجتماعية والإنسانية

رشحت المنظمة الدولية للتربية والثقافة والعلوم اليونسكو الأمانة العامة للمجلس القومي لرعاية الطفولة السوداني لجائزة العلوم الاجتماعية والإنسانية وذلك لجهوده في محاربة العادات الضارة من بتر وتشويه الأعضاء التناسلية للانثي.

وقال الأمين العام للمجلس الدكتور عبد القادر عبد الله ابو إن ترشيح المجلس القومي لرعاية الطفولة لهذه الجائزة هو دعم وتعزيز لجهود السودان في محاربة العادات الضارة التي انحسرت الى ٨٠% بحسب المهتمين على مستوى المدن والارياف كما انها تدعم تطوير قضايا حقوق الإنسان والإهتمام بها.

وأكد انه تم التصديق لقناة وراديو الطفولة السوداني تحت إشراف وزارة الثقافة والإعلام. وقال إن مجلس رعاية الطفولة عقد ورشة في إطار التنسيق مع منظمات المجتمع المدني في قضايا السودان، مع المجلس القومي السوداني للصم لتسليط الضوء على قضايا الطفل النازح المعاق، ناقشت الجوانب القانونية والأمن الغذائي والصحي .

وأشار في هذا الخصوص إلى القرار الوزاري رقم ٥ الذي اصدره وزير الرعاية والتنمية الاجتماعية بشأن استدامة بناء قاعدة بيانات الطفولة في السودان. واستعرض د. ابو نتائج زيارة وفد مجلس الطفولة لجمهورية مصر العربية للمشاركة في ورشة الوضع الاقتصادي الراهن للدول العربية وعلاقته بعمالة الأطفال.

سونا


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.